الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رحيله

الوزير الإنسان، وكيل الأوقاف السابق يروي مواقف شخصية عن «المحجوب»

وكيل الأوقاف السابق سعد الفقي

وكيل الأوقاف السابق سعد الفقي

محمد الأزهري

A A

علق وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي، على رحيل وزير الأوقاف الأسبق محمد علي المحجوب، منذ قليل، بسرد مواقف شخصية وشهادة له على عصر هذا الوزير عن قرب، كونه كان أحد قيادات الدعوة العاملين معه، قائلا: رحل العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق في الفترة من عام 86 حتى عام 96.

وأضاف وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي، في منشور له عبر صفحته الشخصية في فيس بوك، قائلا: عملت تحت إمرته، وكان وزيرا بحق، لم يكن من وزراء الصدفة، فقد كان محنكا وسياسيا من طراز فريد، ارتبط بكل العاملين بالوزارة، واجتهد أصاب وأخطأ، إلا أنه لم يتعمد قطع رزق أحد، ولم يحارب إماما في رزقه ودخل أولاده.

الوكيل السابق في مواجهة مع الوزير الراحل بسبب 5 جنيهات

وعن المواقف الشخصية بينهما استعرض وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي، شهادته قائلاً: كان متحدثا لبقا ومازلنا نذكر له أحاديثه في اللقاءات العامة وفي المنتديات، فهو رجل دوله من طراز فريد، لم يتلون، فقد كان عصاميا عاش وسط الناس وعرف كل آمالهم والأمهم، وكان عنوانا للوزارة الكبيرة والرائدة المنوط بها أمر الدعوة في مصر وفي غيرها من الدول، لقد كان إنسانا بحق، ولي معه تجربه مباشرة، فقد كتبت مقالا عام 1990، عددت فيه مواجع وآهات كنت أعاني منها منها الخمسة جنيهات التي كنا نتقاضها كبدل اطلاع وهو مبلغ زهيد وقليل. 


وسرد وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي، تفاصيل مواجهة مع الوزير الراحل، قائلاً: كنت حادا وقاسيا في مقالي، وهذه حقيقة، فقد كنت حديث العهد بالكتابة، وكنت في ريعان شبابي، وقد غضب مني الرجل واستدعاني إلى مكتبه في اليوم التالي، وقد مكثت بالوزارة زمن العظماء: عبدالله عبدالشكور ومحمود حبيب ومحمد زيدان ومنصور الرفاعي عبيد ثلاثون يوما أو يزيد، وأشهد الله أنه عاتبني برفق كعتاب الأب لولده وفلذه كبده، إنه الحنو وهكذا يكون المسئول والقائد والوزير الانسان.

عتاب الوزير الراحل “المحجوب” للوكيل السابق سعد الفقي بسبب مهاجمته

وقال وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي: عندما قابلته قبل عودتي إلى مديرتي “الدقهلية” كانت توجيهاته/ يعود إلى مسجده معززا مكرما، ولو حدث هذا الموقف في زمن آخر لنالني ما نال أخرين من تنكيل وتشريد وحرمان، 
وسيبقى الراحل الكريم محمد علي محجوب عنوانا للوزير، والعالم والأستاذ الجامعي والبرلماني الفذ، فقد كان نائبا عن دائرة  حلوان و15 مايو لعده دورات برلمانيه، وله خدمات واضحة لا ينكرها الا جاحد على المنطقة، أمثاله قليلون يعدون علي أصابع اليد الواحدة، ترك الوزارة منذ أكثر من ربع قرن إلا أنه مازال متربعا في قلوب من عاصروه.
 

واختتم وكيل الأوقاف السابق الشيخ سعد الفقي، قائلاً: هكذا العظماء والنبلاء، لقد كان بحق وزيراً إنساناً طيب القلب، عف اللسان، نقي السريرة.. رحم الله العالم الجليل وأسكنه فسيح الجنان جزاء ما قدم للدين والإنسانية ولوطنه الكبير مصر.

وزير الأوقاف أسامة الأزهري ينعي سابقه الراحل محمد علي المحجوب

وقبل قليل، أعلن خبر الوفاء، ونعى الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، بخالص الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، الفقيه الكبير والعالم الجليل الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف الأسبق وأستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية بجامعة عين شمس، رحمه الله (عز وجل) رحمة واسعة، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الداعية الشهير “أحمد تركي” يعلن تفاصيل تشييع أستاذه “المحجوب” وينعيه

وأكد الداعية الشيخ أحمد السيد تركي، أمين الأمانة المركزية للشئون الدينية بحزب حماة الوطن ومدير عام تدريب أئمة الأوقاف السابق، أن جنازة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور محمد علي المحجوب، سوف تشيع غدا من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير عقب صلاة الجمعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search