الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«401 صوتً»

أورسولا فون دير لاين تستمر في قيادة المفوضية الأوروبية بفوز ساحق

أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

وداد العربي

A A

أعيد انتخاب أورسولا فون دير لاين اليوم الخميس رئيسة للمفوضية الأوروبية في تصويت حاسم، حيث يمثل هذا الاختيار أكبر اختبار لنهجها السياسي الذي تشكل عبر سلسلة من الأزمات التي هزت أسس الاتحاد.

أورسولا تحصل على 401 صوت مؤيد مقابل 284 صوتًا معارضًا

بعد استجوابها في البرلمان الأوروبي، حصلت فون دير لاين على 401 صوت مؤيد مقابل 284 صوتًا معارضًا، مما يؤكد حصولها على أغلبية كبيرة لدعم فترة ولايتها الثانية التي تستمر خمس سنوات.

 فون دير لاين سعت إلى حشد الدعم من مختلف الأطياف السياسية

في خطاب قبل التصويت، سعت فون دير لاين إلى حشد الدعم من مختلف الأطياف السياسية، وتعهدت بتعزيز اقتصاد الاتحاد الأوروبي، ووكالات الشرطة والحدود التابعة له، ومعالجة الهجرة، واتباع سياسات لمواجهة تغير المناخ. 

وقالت: «لقد أظهرت السنوات الخمس الماضية ما يمكننا القيام به معًا.. دعونا نفعل ذلك مرة أخرى.. دعونا نختار القوة.. دعونا نختار القيادة»، مؤكدة أنها ستكون زعيمة قوية لأوروبا في وقت الأزمات.

مواجهة الاستقطاب الشديد في المجتمعات الأوروبية

تعهدت فون دير لاين بمواجهة الاستقطاب الشديد في المجتمعات الأوروبية، وقالت: «لن أسمح أبدًا بأن يصبح الاستقطاب الشديد في مجتمعاتنا مقبولًا. لن أقبل أبدًا أن يدمر الديماغوجيون والمتطرفون أسلوب حياتنا الأوروبي... أقف هنا اليوم على استعداد لقيادة المعركة مع كل القوى الديمقراطية في هذا المجلس».

 أيام مكثفة من المفاوضات المغلقة

قرار إعادة انتخاب فون دير لاين جاء بعد ختام أيام مكثفة من المفاوضات المغلقة التي شهدت اجتماع السياسية الألمانية البالغة من العمر 65 عامًا مع المجموعات الرئيسية في البرلمان لتأمين أكبر عدد ممكن من الأصوات المؤيدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search