السبت، 06 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دبلوماسي مصري يكشف دلالات صعود اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

قال السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية السابق، إن صعود اليمين المتطرف في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، لم يكن مفاجئة، بل كان متوقعًا تمامًا، وأن المؤشرات، كانت تشير إلى أن اليمين المتطرف سيستعيد قوته.

وأضاف سعد في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن الصعود القوي لليمين المتطرف هو نتيجة وليس سبب، موضحًا، أن الظروف التي يمر بها العالم، والتحديات الضخمة التي يواجها الاتحاد الأوروبي، سواء من أزمات عالمية ضخمة، وكذلك الحرب الأوكرانية، التي كانت سببًا فتح خزائن الاتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات لدعم أوكرانيا.

وأوضح السفير رؤوف سعد في تصريحاته للجمهور، أن كذلك أزمة الطاقة، والتي ازدادت بصورة واضحة، بعد تفجير أنبوب ستريم 1، بين ألمانيا وروسيا، والذي كان مسؤولًا عن إيصال الغاز إلى أوروبا، جعلهم مضطرين لشراء الطاقة بأسعار أغلى بكثير.

وتابع الدبلوماسي المصري، أنه نتيجة الاضطرابات في مختلف أنحاء العالم زادت الهجرة بصورة كبيرة، ما خلق حالة من الضغوط على الاتحاد الأوروبي، مضيفًا، أن الأوروبيون رأوا من موقف ترامب من الهجرة مثالًا يحتذى به خاصًة، وأنه لا يحب المهاجرين ويرى أنهم يتسببون في الضغط على موارد الدولة.

وأضاف السفير رؤوف، أنه أيضًا، من أحد أهم أسباب صعود اليمين المتطرف، هو ضعف في القيادات السياسية، موضحًا، أن القيادات في الاتحاد الأوروبي موزعة بشكل سياسي على فرنسا، واقتصادي على ألمانيا، وأن تلك الدول أصبحت تعاني من أزمات سواء حكومات أو سياسية أو اقتصادية.

وأوضح، أنه يظن أن الحرب الوحشية التي تقوم بها إسرائيل على قطاع غزة، أفرزت موجة جديدة من نهوض الشعب الأوروبي، وأن الرأي العام الأوروبي أصبح لديه قوة، فولد حالة من عدم الرضا على الحكومات، والتي كانت في صالح اليمين المتطرف.

وأكد السفير رؤوف سعد، أن هذا الصعود القوي لليمين المتطرف سيكون له تداعيات داخل وخارج الاتحاد الأوروبي، لأن الاتحاد الأوروبي تخطى أزمات كبريطانيا، وكورونا، إنما الحرب الأوكرانية أجهدت الاقتصاد الأوروبي، ما سينعكس على تراجع دور الاتحاد الأوروبي عالميًا على الرغم من وجوده دوليًا في كل العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.