الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل أول مجلس النواب يستعرض تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة

 أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

نورهان عبدالعزيز

A A

قال أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، إن مناقشات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة أقامت 11 اجتماعا خلال 6 أيام بدايةً من يوم الأربعاء إلى الإثنين الماضي، إذ استمرت الاجتماعات لأكثر من 60 ساعة.

خطة عمل الحكومة الجديدة 

واستعرض سعد الدين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب للتصويت على منح الثقة لحكومة مدبولي الثانية، خطة عمل الحكومة الجديدة وتحديد العديد من المحاور.

ولفت إلى أهمية تعزيز استقرار البلاد في ظل الظروف الإقليمية، علاوة على تحسين مستوى معيشة الفرد، وتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات، كما ترى اللجنة وضع العديد من القواعد اللازمة لتحسين عمل الحكومة.

ولفت إلى أهمية دمج وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تحت شعار «وزارة التخطيط والتعاون الدولي»، علاوة على استحداث وزارة الاستثمار ونقل التجارة إليها.

تحقيق نهضة تنموية شاملة

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس، بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search