الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقابل مادي وأجر مضاعف، المستفيدون والممنوعون من إجازة الخميس 25 يوليو

إجازة الخميس 25 يوليو

إجازة الخميس 25 يوليو

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر حكومية أن إجازة الخميس 25 يوليو، التي أعلن عنها رسميًا مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، ستستفيد منها أكثر من 20 مليون عامل في القطاعات الحكومي والعام والأعمال العام والخاص. 

جاء ذلك وفقًا لقرار رئيس الوزراء الذي اعتبر يوم الخميس 25 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلًا من يوم الثلاثاء 23 يوليو الجاري، للاحتفال بالذكرى الـ74 لانطلاق ثورة 1952.

 تفاصيل الإجازة ومستحقيها

وأوضحت المصادر أن هناك فئات معينة لن تحصل على إجازة الخميس 25 يوليو، وهم العاملون الذين تتطلب وظائفهم الحضور إلى مقرات العمل في القطاع الخاص يوم الإجازة الرسمية. تشمل هذه الفئات عمال المخابز، وعمال الورديات، وعمال النظافة، وعمال المتاجر، وعمال قطاعات الطباعة والنشر في المؤسسات الصحفية، ومنشآت القطاع الخاص التي تتطلب حاجة العمل وجود العمالة في مقر العمل. تسمح المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لأصحاب العمل باستدعاء هؤلاء العمال للعمل في يوم الإجازات والعطلات الرسمية مقابل منحهم مثلي الأجر عن يوم الإجازة الرسمية.

قانون الخدمة المدنية والمزايا المالية

وبحسب قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، يجوز لوزير السلطة المختصة أو رئيس العمل في الجهة المباشرة استدعاء العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات الحكومية في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلبت حاجة العمل وجودهم. يتم منح العامل مثلي الأجر عن هذا اليوم أو إجازة في يوم آخر بديلًا عن يوم الإجازة الذي حضر فيه للعمل.

تأكيدات إضافية

أوضحت المصادر أن إجازة الخميس 25 يوليو 2024 هي إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين المشمولين بها، ما يعكس التزام الحكومة بتقديم التعويض المناسب للعاملين الذين تتطلب وظائفهم الحضور في أيام العطلات الرسمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search