الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن تفرض عقوبات على جندي إسرائيلي بتهمة زعزعة السلام في الضفة

وزارة الخارجية الأمريكيةش

وزارة الخارجية الأمريكيةش

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنها اتخذت مزيدًا من الإجراءات تعزز من خلالها إجراءات المساءلة عن الانتهاكات الجسيمة ضد حقوق الإنسان والأعمال التي تقوض السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر خلال بيان، أن الخارجية الأمريكية اتخذت إجراءات تعزز من خلالها المساءلة عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والأعمال التي تقوض الأمن والاستقرار في الضفة الغربية.

وأوضح ميلر خلال البيان، أن الوزارة أدرجت الجندي إيلور عزاريا، والذي كان يعمل كرقيب سابق في الجيش الإسرائيلي، في قائمة العقوبات بموجب المادة 7031 ج، بسبب تورطه في انتهاك صرخ لحقوق الإنسان، وخاصًة، القتل خارج نطاق الاختصاص في الضفة الغربية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه بموجب هذا القرار يمنع عزاريا وأي فضل من أفراد أسرته المباشرين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أنها اتخذت إجراءات لفرض قيود على التأشيرات ضد مجموعة إضافية من الأفراد، وذلك لتورطهم ومساهمتهم بشكل واضح، في تقويض الأمن والسلام والاستقرار في الضفة الغربية، وعلى وجه التحديد، يتم فرض قيود على تأشيرات الأشخاص الذين استخدموا العنف ضد الأشخاص والممتلكات، أو قيدوا وصول المدنيين إلى الخدمات الأساسية، بما في ذلك الوصول إلى الماء والغذاء والكهرباء والإمدادات الطبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن تعزيز المساءلة والعدالة على أي جرائم أو انتهاكات أو إساءات ترتكب ضد الفلسطينيين، والإسرائيليين أمر ضروري، لتحقيق هدوء مستقر وعادل ودائم في الضفة الغربية والمنطقة.

وأضاف ميلر خلال البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الحكومة الإسرائيلية، والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى محاسبة أي شخص مسؤول، عن ارتكاب العنف داخل الضفة الغربية، مؤكدًا، أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الخاصة بتعزيز المساءلة والتي تسهم في نشر الأمن والعدالة داخل الضفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search