الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

البنك الأهلي يفتتح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ بمستشفى «الدمرداش»

البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس

البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس

عبد الرحمن المصري

A A

افتتح البنك الأهلي المصري، وحدة السكتة الدماغية، وجلطات المخ، بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي، بمستشفى عين شمس الجامعي (الدمرداش).

حضر افتتاح الوحدة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور أحمد البسيوني، مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، ونرمين شهاب الدين، رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الاهلي المصري، وفريق عمل التنمية المجتمعية في البنك الأهلي، ولفيف من العلماء، والأطباء، والمتخصصين، والمسؤولين، والشخصيات العامة.

البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس

البنك الأهلي يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس

خلال الافتتاح، أعرب الدكتور على الأنور، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، عن اعتزازه بدور البنك الأهلي المصري وشراكته مع مستشفيات جامعة عين شمس، التي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويا، في مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى أنها من أكبر المستشفيات التعليمية والعلاجية في مصر، التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعيا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بها للمرضى، وعلى رأسها تقليل قوائم انتظار المرضى، وهو ما يدعم خطط الدولة في هذا الشأن، ويتوافق مع رؤية مصر 2030، حيث تستقبل مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش) يومياً ما بين 12 إلى 15 ألف مريض بالعيادات الخارجية، بالإضافة إلى مرضى الأقسام الداخلية.

وأشاد «الأنور» بالجهود التي بذلها البنك الأهلي المصري، وجامعة عين شمس، لإنشاء وحدة السكتة الدماغية، والتي تُعَد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية.

وأثنى «الأنور» على اهتمام مستشفيات جامعة عين شمس، بمرض السكتة الدماغية وخطورته، وتسببه في حالات الإعاقة والوفاة.

وأكد عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، على إمكانيات الوحدة وتجهيزها بأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة لتصبح وحدة متكاملة، وقادرة على معالجة مئات الآلاف من المرضى سنويا، ممن يعانون من مرض السكتة الدماغية ومضاعفاته.

الدور المجتمعي للبنك الأهلي المصري في القطاع الصحي

ومن جانبها، أكدت نرمين شهاب الدين، رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، على سعي البنك الدائم، لاستكمال مساهماته في تطوير جامعة عين شمس، والمستشفيات التابعة لها، وهو ما يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات التنمية المجتمعية، والتي تجاوزت 13 مليار جنيه في الـ8 سنوات الماضية.

وأضافت نرمين شهاب الدين، أن الدور المجتمعي الذي يأخذه البنك الأهلي المصري على عاتقه، يجعله مهتمًا بصورة كبيرة ويعطي الأولية للقطاع الصحي، لما يُمثله هذا من أهمية قصوى في حياة كل مواطن مصري.

وأكدت رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، أن القطاع الصحي، يُعَد من القطاعات المهمة والصعبة، نظراً لارتباطه بشكل مباشر بحياة وصحة المصريين، والتي توليها الدولة الأولوية.

وأشارت شهاب الدين، إلى أن البنك الأهلي المصري شارك في إنشاء وحدة السكتة الدماغية، ووحدة ملحقة لها، مع توفير جهاز القسطرة المخية، والتي تضم نحو 25 سريرًا، وغرف للتأهيل، ومنطقة معامل خاصة بمرضى السكتة الدماغية، وذلك بمنحة تجاوزت 77 مليون جنيه.

وحدة السكتة الدماغية تساهم في علاج 1500 مريض

من جانبه، أعرب الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، عن سعادته وفخره بافتتاح الوحدة بعد تطويرها من جانب البنك الأهلي المصري، موضحاً إن أعمال التطوير ورفع كفاءة الوحدة من بنية تحتية فعالة وتجهيزات على أعلى درجة من الكفاءة والجودة، ستساهم في إتاحة العلاج لما يقرب من 1500 مريض بدلاً من 400 مريض في السابق.

وأشار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، إلى أن الوحدة الجديدة تتميز بجهازها الهجين الذي يقوم بالإجراءات التشخيصية والعلاجية مع الكفاءات البشرية الموجودة، ويمثل فرصة هائلة في الدقة والسرعة، ما يوفر فرصة لعلاج وإنقاذ أرواح آلاف المرضي من المصابين بهذا المرض، لتتصدر مستشفيات جامعة عين شمس المركز الأول على مستوى الجمهورية لعلاج أكثر الحالات المستعصية، حيث أن علاج السكتة الدماغية يعتمد على عاملي السرعة والدقة، إلى جانب تواجد أفضل فرق العمل المكونة من نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب، من ذوي الخبرات في مجال علاج السكتة الدماغية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search