الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير فلسطيني: المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بعرقلة الوصول لاتفاق

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتصدر الانقسامات العنيفة المشهد في إسرائيل، وسط نتائج للاستطلاعات الرأي الإسرائيلية التي تكشف رفض الإسرائيليين بقاء بنيامين نتنياهو على رأس الحكومة الإسرائيلية اليمينة المتطرفة.

وهو ما جعل عدد من الصحف الإسرائيلية تخرج وتهاجم تلك الحكومة وقياداتها وتفضح جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي نشهد فيه مفاوضات للوصول إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، بينما يصعد الاحتلال من جرائمه ضد أهالي غزة.

خبير فلسطيني: المعارضة تعترف أن نتنياهو هو من يعرقل الوصول لاتفاق 

وفي هذا السياق، أكد أليف صباغ الخبير السياسي الفلسطيني، المحلل بشؤون القدس والداخل المحتل، أن المعارضة الإسرائيلية تعترف أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هو من يعطل الوصول إلى اتفاق مع حماس، وأنه يضع شروطًا جديدة في كل مرة في ظل اشتراط حماس المرونة للوصول إلى اتفاق.

وأضاف الخبير السياسي الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"،  أن الولايات المتحدة الأمريكية مصرة على تحميل حماس مسؤولية التعطيل ولم تصدر تصريحًا واحدًا، تحمل بها نتنياهو مسؤولية التعطيل.

وتابع “صباغ”، عند حدوث المجازر ضد الشعب الفلسطيني، أمريكا تكتفي بالقول: لقد علمنا أن القوات الإسرائيلية  استهدفت مسلحين وأن عدد من المدنيين أصيبوا بسبب تواجد المسلحين بالقرب منهم، وهذا اتهام للمقاومة أيضا".

وأشار الخبير السياسي الفلسطيني، إلى أن المعارضة الإسرائيلية بدأت تعبر عن حقيقة الواقع المأساوي في معسكرات الاعتقال الصهبونية، تعترف بالتعذيب والقتل المتعمد، تعترف بالكثير الكثير من الجرائم التي يرتكبها بن غفير ونتنياهو، مضيفًا، جزء من أهداف هذه الاعترافات هي حسابات سياسية وانتخابية، وفي جزئها الآخر عدم القدرة أو الاستعداد لتحمل المسؤولية القانونية.

وأشار أليف صباغ، إلى ضرورة أن يكون هناك موقف موحد في مواجهة هذه الغطرسة الإسرائيلية وإيجاد حد لتلك المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين، خاصة أن تخاذل المجتمع الدولي يجعل بنيامين نتنياهو وبن غفير يزيدان من غطرستهما واستعلائهما  وإجرامهما.

5 شهداء في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ورفح

بينما على نطاق ما يحدث في غزة، استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب عدد آخر بجروح، ظهر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومدينة رفح، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 4 شهداء من حي تل السلطان غرب مدينة رفح، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بقذائفها دوار العودة ومخيمي يبنا والشابورة وسط المدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search