الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب دعمها بالأسلحة، تعليق صادم من ترامب تجاه تايوان والأخيرة ترد

 دونالد ترامب

دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

قال دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، إن تايوان ينبغي أن تدفع مقابلا للدفاع عنها لأنها لا تقدم للولايات المتحدة أي شيء.

أسلحة الولايات المتحدة تعد المورد الأكثر أهمية لتايوان

وأضاف ترامب خلال حديثه لمجلة بلومبرج بيزنس ويك، والتي أجريت في 25 يونيو، ونشرت أمس الثلاثاء: «أعرف هذا الشعب جيدا وأحترمه كثيرا، وأعتقد أن تايوان يجب أن تدفع لنا مقابل الدفاع».

وأوضح أن أسلحة الولايات المتحدة، تعد المورد الأكثر أهمية لتايوان، مشيرا إلى أنه لا توجد اتفاقية تلزم الولايات المتحدة بالدفاع عن تايوان في حالة تعرضها لعدوان. 

الولايات المتحدة تلتزم بموجب القانون بتدعيم تايوان

وأكد أن الولايات المتحدة تلتزم بموجب القانون بتدعيم تايوان بأسلحة ومعدات للدفاع عن نفسها.

وعلى صعيد آخر، رد تشو جونغ تاي رئيس وزراء تايوان على تعليقات ترامب، مشيراً إلى أن بلاده تربطها علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة، قائلا للصحفيين في تايبه «عززت تايوان بشكل مطرد ميزانيتها الدفاعية وأظهرت مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي».

وأشار إلى أن بلاده على استعداد لتحمل المزيد من المسؤولية، مضيفاً: «نحن ندافع عن أنفسنا ونضمن أمننا».

ومن جانبها، رفضت وزارة الخارجية التايوانية التعليق على تصريحات ترامب.

الصين تبدي انزعاجها من تصريحات لبايدن

وفي وقت سابق، أبدت الحكومة الصينية انزعاجها من تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي أشار فيها إلى أن الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان، في حالة تعرض الأخيرة، لهجوم من قبل القوات الصينية.

وطالب وزير الدفاع الصيني، دونج جون، نظيره الأمريكي لويد أوستن، صباح اليوم الجمعة، بعدم تدخل الولايات المتحدة في العلاقات بين الصين وتايوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search