الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باستثمارات 6 مليارات جنيه، صندوق التنمية الحضرية يطرح 1412 وحدة سكنية

مشروع فسطاط فيو

مشروع فسطاط فيو

منار عبد العظيم

A A

يستعد صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء بالشراكة مع شركة مينت للأصول العقارية التابعة لشركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية، لطرح مشروع فسطاط فيو بمحافظة القاهرة الذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية إلى مركز اقتصادي وثقافي.

 استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه

وقال خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن المشروع يقام  على مساحة 30 فدنا بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه، ويضم 1412 وحدة سكنية بجانب الوحدات التجارية والإدارية والفندقية 

نسبة تنفيذ المشروع 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم. أنه تم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.

 استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة

وتابع،. أن خطة أحياء القاهرة تستهدف استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة.

إعادة إحياء الأماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة

ونوه، بأن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الاماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي أصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع الفسطاط فيو، ومن المقرر أن تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله. 

 الشراكات بين القطاعين العام والخاص

وأشار صديق، إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة أحياء مراكز المدن الهامة يمثل جانبًا رئيسيًا من هذه الخطة، ويتضمن ذلك تنفيذ مجموعة من الممارسات المستدامة وضمان مشاركة المواطنين في تنفيذ الخطة،.


من جانبه أكد أحمد صبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، على أهمية الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر.

 تحسين العوائد الاستثمارية 

وأشار صبور إلى دور هذه الشركات في تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تيسير إقامة مشاريع البنية التحتية وتوفير العديد من فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي، مما يجعل وجود شركات الأصول العقارية ضرورة لتحقيق الأهداف المالية والاجتماعية طويلة الأجل.

بدوره، ذكر تامر عرفان، الرئيس التنفيذي للاستثمار والتمويل الأهلي صبور و رئيس مجلس إدارة شركة مينت للأصول العقارية، إن مساحة حديقة تلال الفساط أكبر   على مساحة 500 فدان، وتتضمن مجموعة من الخدمات والمنشآت الفندقية، ومسارح مفتوحة، ومناطق أثرية، وحدائق تراثية. 

من جانبها، أكدت عليا النجدي، الرئيس التنفيذي لشركة مينت للأصول العقارية، أن مشروع "فسطاط فيو" تشمل المرحلة الأولى منه 7 عمارات بإجمالي مبيعات تتخطى مليار جنيه ومن المستهدف ان يتخطى اجمالي مبيعات المشروع 10 مليارات جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search