الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذروها، 7 أطعمة يجب على مرضى السكري تجنب تناولها

7 أطعمة يجب أن يتفاداها المصاب بداء السكري

7 أطعمة يجب أن يتفاداها المصاب بداء السكري

نور الشايب

A A

في حالة الإصابة بمرض السكري، يلعب النظام الغذائي دوراً حيوياً في إدارة مستويات السكر في الدم، هناك عدد من الأطعمة التي يجب تجنبها أو تقليل استهلاكها للمساعدة في الحفاظ على صحة الشخص المصاب بالسكري.

مرض السكري هو حالة مزمنة يتطلب إدارة دقيقة لمستويات السكر في الدم، ويلعب الغذاء دوراً حاسماً في هذه الإدارة، حيث يجب على المصابين بالسكري تجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤثر سلباً على مستويات السكر في الدم.

وفي السطور التالية نستعرض إليكم أهم الأطعمة التي ينبغي تجنبها التي يمكن أن تؤثر سلبا على مستويات السكر في الدم للمساعدة في الحفاظ على صحة الشخص المصاب بالسكري.

 

أطعمة على أصحاب مرضى السكر تجنبها

1. السكر والمشروبات المحلاة

 يجب تجنب السكر الأبيض والسكريات المضافة بما في ذلك العسل بكميات كبيرة، كما يجب الحذر من المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على كميات سكر كبيرة مضافة.

2. المنتجات النشوية البسيطة

مثل تناول كميات كبيرة من الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز الأبيض، حيث تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم.

3. المعجنات والحلويات

 تحتوي عادة على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة، مما يؤثر سلباً على تحكم مستويات السكر في الدم.

4. الوجبات السريعة

 تحتوي الوجبات السريعة على الدهون المشبعة والأطعمة الغنية بالسكر والملح، ويجب تجنبها بشكل عام.

5. الفواكه الجافة

تناول الفواكه المجففة مثل المشمش والزبيب، تحتوي على نسب عالية من السكريات.

6. الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

تناول كميات من اللحوم المقددة والوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الزبدة والزيوت المشبعة، تؤثر على مستويات السكر في الدم.

7. المشروبات الكحولية

تناول المشروبات الكحولية يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على معالجة السكر بشكل صحيح، مما يزيد من خطر ارتفاع مستويات السكر في الدم.

نصائح عامة لمرضى السكر

يجب على مريض السكري أن يتبع نظام غذائي صحي متوازن يتضمن الخضروات، البروتينات النباتية والحيوانية، والحبوب الكاملة، مع مراعاة تجنب الأطعمة المذكورة التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحتهم، ومن الضروري أيضاً استشارة الطبيب لتحديد النظام الغذائي المناسب لحالة كل فرد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.