الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيه دي فانس من مهاجمة ترامب إلى ذراعه اليمنى ( تفاصيل)

دونالد ترامب ونائبه الجديد

دونالد ترامب ونائبه الجديد

أيمن عبدالمنعم

A A

استقر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على اختيار نائبه، وهو السيناتور الأمريكي في مجلس الشيوخ جيمس ديفيد فانس عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوهايو.

ووصف الرئيس الأمريكي السابق ترامب، جيه دي فانس بأنه «الأنسب للمنصب»، وذلك خلال منشور عبر منصته للتواصل الاجتماعي تروث، موضحًا أن الاختيار جرى بعد مداولات وتفكير مطول.

جيه دي فانس من مهاجمة ترامب إلى ذراعه اليمنى

وتعد رحلة اختيار جيه دي فانس كنائب للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مثيرة للجدل، وذلك لأن دي فانس كان من أشد مهاجمي دونالد ترامب خاصًة، بعد فوز  دونالد في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

ففي عام 2016، انتقد فانس، دونالد ترامب انتقادًا شديدًا، وذلك قبل وحتى بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية 2016، ضد المرشحة الديمقراطية حينها هيلاري كلينتون، ووصفه بأنه أحمق وهتلر الولايات المتحدة الأمريكية.

تحول الهجوم اللاذع لدفاع مستميت

لكن الوضع تغير مع اعتزام ديفيد فانس الترشح لانتخابات لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوهايو عام 2022، حيث تحول من مهاجم ضد ترامب، إلى مدافع قوي عنه، ودعمه حتى مع رفض بعض زملائه في أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي القيام بذلك.

ومن بين المواقف الدفاعية التي اتخذها جيه دي فانس، أنه قلل من أهمية هجوم الـ 6 من يناير عام 2021، في مبنى الكونجرس الأمريكي، وأيد انتقادات ترامب حول الطريقة التي حاكمت بها العدل الأمريكية منفذي حادثة الكابيتول، متهمًا الوزارة حينها بتجاهل حماية الإجراءات القانونية الواجبة.

يتفق مع أفكار دونالد ترامب

ويتفق نائب الرئيس الأمريكي الجديد بشكل كبير مع أفكار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ويمتلك كل منهما وجهات نظر مماثلة في القضايا الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل الاقتصاد والهجرة والسياسة الخارجية، وبالأخص الدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

ويعارض فانس المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، ويرى أن الإدارة الأمريكية لا تمتلك خطة واضحة بشأن تسليم المساعدات الأمريكية لأوكرانية، بل وتفتقر لخطة تسهم من خلالها في إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search