الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذهب يرتفع 28 جنيهاً في تعاملات اليوم الثلاثاء 16 يوليو

أرشيفية - الذهب

أرشيفية - الذهب

إسلام التمساح

A A

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، مدعومة برهانات خفض أسعار الفائدة، حيث عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمزيد من إشارات السياسة النقدية.

 

أسعار الذهب ترتفع 28 جنيهاً، وعيار 24 يصل لـ 3749 جنيهاً
 

ارتفعت أسعار الذهب، بقيمة 28 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3280 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 19 دولارًا، لتسجل ، 2440 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3749 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2811 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2187 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26240 جنيه.

 

عيار 21 يسجل رقم جديد، والأوقية تصل لـ 2421 دولار 

كانت أسعار الذهب، قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 8 جنيهات خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3245 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3245 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 10 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2411 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2421 دولارًا.

تصريحات رئيس الفيدرالي تدفع الذهب للصعود 
 

وارتفعت أسعار الذهب، بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول: إن تقدمًا جيدًا تم إحرازه بشأن التضخم، والتي عززت من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، حيث يرتفع الذهب بعد أن علق رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في خطاب ألقاه أمس الإثنين، حول كيفية إظهار التضخم علامات واعدة للتقدم نحو هدف البنك المركزي.

 

رئيس الفيدرالي يُلمح بخفض الفائدة قريباً

 وألمح باول، إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة في الطريق، وأدت تعليقاته إلى إعادة معايرة دراماتيكية للتوقعات القائمة على السوق لمسار سعر أموال بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو سعر السياسة النقدية الرئيسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

بيانات التضخم الأمريكي تنخفض 3.0%، بأقل من التوقعات 

يأتي التغيير في التوقعات بعد أن جاءت بيانات التضخم الأمريكية في شكل مؤشر أسعار المستهلك أقل من التوقعات في يونيو، حيث انخفضت إلى 3.0٪، قبل ذلك، انخفضت بيانات التضخم الرئيسية ونفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية ، المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - إلى 2.6% في مايو، وهو ما جاء أقل من التوقعات أيضًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search