الخميس، 04 يوليو 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صاروخ باليستي من كوريا الشمالية يثير مخاوف جارتها الجنوبية، تفاصيل

الجيش الكوري الجنوبي

الجيش الكوري الجنوبي

مارسيل أيمن

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء، إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، جاء بعد أن انتقدت بيونج يانج، وصول حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس تيودور روزفلت» إلى كوريا الجنوبي.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها، حيث تقوم سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإجراء تحليل مفصل، حسبما نقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية.

سرعة الصاروخ تفوق سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف 

أشار الجيش الكوري الجنوبي، إلى أن الصاروخ «هايبرسونيك»، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف انفجر في الهواء.

وفي السياق، ذاته قال مصدر عسكري لوكالة «يونهاب» إنه يبدو أن كوريا الشمالية اختبرت إطلاق الصاروخ، ولكن يعتقد أن الاختبار انتهى بالفشل، بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.