الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا: نواجه «تهديدات رباعية» من الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية

الجيش البريطاني

الجيش البريطاني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال جورج روبرتسون رئيس لجنة مراجعة بالقوات المسلحة البريطانية، المعين حديثًا من قبل حزب العمال، الأمين العام السابق لحلف «الناتو»، إن بلاده وحلفاؤها يواجهون قوة «رباعية قاتلة»، تتألف من الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية، الذين يعملون ضد الغرب.

وأضاف «روبرتسون» في كلمة له بمؤتمر صحفي نقلته تصريحاته القاهرة الإخبارية، أن المملكة المتحدة يجب أن تكون مستعدة لمواجهة الدول الأربعة إذا لزم الأمر، أن بريطانيا وحلفائها في حلف شمال الأطلسي الناتو يتعين عليهم أن يكونوا قادرين على مواجهة هذه الرباعية على وجه الخصوص.

وتابع أن قمة حلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي في العاصمة الأمريكية «واشنطن»، أوضحت  بأن التحدي الذي تمثله الصين في الوقت الحالي هو التحدي الوحيد الذي يجب أن يؤخذ على محمل الجد، وأن ما يحدث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يمكن أن يحدث في أوروبا ومنطقة حلف شمال الأطلسي قريبًا.

في السياق ذاته، قال وزير الدفاع البريطاني جون هيلي، إن اختار اثنين بجوار جورج روبرتسون للعمل معه، وهم فيونا هيل خبيرة الشؤون الروسية والتي قدمت المشورة لرؤساء كثر في الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم جورج دبليو بوش، وباراك أوباما، ودونالد ترامب، وأيضًا سيعمل مع ريتشارد بارونز، نائب رئيس أركان الدفاع البريطاني السابق.

وزير الدفاع البريطاني يوضح الهدف من «المناورة الفكرية»

وأوضح «هيلي»، أن الفريق الثلاثي يمثلون أفضل مزيج من الخبراء الخارجيين، موضحًا، أن الخبراء الثلاثة سيعملون معًا داخل وزارة الدفاع البريطانية، ويتشاورون ويستقبلون الآراء من الجيش وصناعة الدفاع والأكاديمين وغيرهم من الخبراء للتوصل إلى الاستنتاجات.

وأشار إلى أنه يأمل أن تكون المناورة بمثابة مراجعة دفاعية لبريطانيا، وليس مجرد مراجعة فكرية دفاعية لحكومة حزب العمال الجديدة، مضيفًا أن المناورة ستتم في خضم الحرب الأوروبي مع الحرب الروسية على أوكرانيا والتي وصفها بغير القانونية، إلى جانب الصراع في الشرق الأوسط، والتهديدات المتزايدة والعدوان وعدم الاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وذكر جون هيلي وزير الدفاع البريطاني، أن الهدف من تلك المناورة الفكرية التي تخوضها حكومة العمال الجديدة، هو النظر للتهديدات التي تواجها بريطانيا، والقدرات التي تحتاجها، وحالة القوات المسلحة البريطانية، وكذلك الموارد المتاحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search