الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العمليات الإرهابية تشعل باكستان وسط مطالبات قضائية بحظر حزب عمران خان

هجوم مسلح على حدود باكستان

هجوم مسلح على حدود باكستان

وداد العربي

A A

تعاني باكستان من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية من قبل الانتخابات البرلمانية الأخيرة وخلالها في فبراير الماضي. 

وفي هذا السياق، أعلن الجيش الباكستاني صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 8 جنود إثر هجوم نفذه مسلحون عبروا الحدود من أفغانستان وهاجموا معسكراً شمال غرب باكستان.

كما أكد الجيش الباكستاني في بيان له، أن 10 مسلحين قُتلوا أيضا أثناء الهجوم على قاعدة عسكرية شمال غرب البلاد.

مقتل 4 مسلحين في هجوم على قاعدة عسكرية باكستانية

لم تكن تلك الحادثة الأولى خلال هذا الأسبوع، حيث كشف المسؤولون في دولة باكستان الأحد الماضي، عن قتل قوات الأمن لأربعة إرهابيين اقتحموا مجمعاً عسكرياً بـ سيارة مفخخة، بعد اندلاع معركة بالأسلحة النارية استمرت عدة ساعات. 

وفي الوقت نفسه، قُتل ما لا يقل عن ثلاثة من أفراد قوات الأمن في الهجوم، الذي وقع في منطقة «بانو» بإقليم خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد على الحدود مع أفغانستان.

حظر حزب حركة الإنصاف برئاسة عمران خان

على صعيد آخر، طالبات الجهات القضائية في باكستان بحذر حزب «حركة الإنصاف» الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق عمران خان، وعليه ذكر وزير الإعلام الباكستاني، عطاء الله ترار، أمس الإثنين، أن البلاد تعتزم حظر الحزب خلال الأيام المقبلة. 

وأوضح الوزير أن القرار يستند إلى عدد من العوامل تشمل ثبوت الاتهام بأن الحزب تلقى أموالًا أجنبية من مصادر تعد غير مشروعة في باكستان، بالإضافة إلى أعمال شغب قامت بها قيادة الحزب وأنصاره العام الماضي واستهدفت منشآت عسكرية.

دعوى قضائية لحظر حزب عمران خان

أكد وزير الاعلام الباكستاني «ترار» أن «الحكومة الاتحادية سترفع دعوى قضائية لحظر حزب حركة الإنصاف الباكستاني»، كاشفًا أن المسألة ستحال إلى مجلس الوزراء والمحكمة العليا إذا لزم الأمر.

تأثير الحظر على الانتخابات الباكستانية

خاض مرشحو الحزب انتخابات الثامن من فبراير الماضي كمستقلين بعد منع حركة الإنصاف من المشاركة. 

وقضت المحكمة العليا يوم الجمعة الماضي بأن الحزب مؤهل للحصول على أكثر من 20 مقعدًا إضافيًا في البرلمان، مما يزيد الضغط على الحكومة الائتلافية الهشة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search