الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يدعو إسرائيل لإيصال المساعدات الإنسانية لكافة أنحاء غزة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هانيجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن بلينكن أكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية الراسخ بأمن إسرائيل، وأنه ناقش الحلول العملية لحل القضايا المتبقية على طاولة المفاوضات.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أيضًا، ضرورة مناقشة الحلول العملية لحل القضايا المتبقية على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية، وكذلك أهمية التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني.

وتطرق بلينكن، حسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية، إلى الحاجة إلى ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، مضيفًا أن إسرائيل عليها أن تتخذ خطوات أخرى نحو الحد من الخسائر بين المدنيين.

كما ناقش أهمية تجنب مزيد من التصعيد على طول الحدود الإسرائيلية – اللبنانية والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى ديارهم مرة أخرى.

بلينكن يدعو للدفع بمقترح بايدن

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أكد في وقت سابق خلال حوار له مع مؤسسة بروكينجز الفكرية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية انخرطت في جهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقيق لإدارة شؤون قطاع غزة في اليوم التالي، من الحرب على قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه إذا لم تكن هناك خطة واضحة لحكم قطاع غزة، فهناك 3 احتمالات للوضع بعد الحرب، وهي إما عودة حركة حماس لحكم قطاع غزة، أو عودة الاحتلال الإسرائيلي للقطاع، أو أن يسود نوع من الفوضى داخل قطاع غزة.

وأكد بلينكن خلال حواره السابق والذي أذيع مطلع يوليو الجاري، أننا نركز الجهود في الوقت الحالي كي لا تنتقل الحرب في قطاع غزة لحرب في شمال إسرائيل، معتقدًا، أن كافة الأطراف لا ترغب في أن تندلع حربًا مثل هذه الحرب.

وأشار أنتوني بلينكن خلال حواره، إلى أن هناك 3 أمور لن تقبل بها الولايات المتحدة الأمريكية في قطاع غزة بعد الحرب، وهي احتلال إسرائيل للقطاع، أو عودة حركة حماس للسلطة، أو الفراغ والفوضى داخل القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search