الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، مصور فضيحة آثار حزب الوفد فنان مشهور تعرف عليه

صفقة أثار

صفقة أثار

محمد النجار

A A

فضيحة صفقة الآثار، تسبب تسريب مقطع فيديو صفقة الآثار بحزب الوفد في أزمة كبيرة بين قيادات الحزب خلال الأيام الماضية، بتساؤلات واتهامات عديدة أدت إلى صراعات داخلية في بيت الأمة بسبب الإنتشار السريع للفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية حتي أصبحت الواقعة قضية رأي عام.  

وقام بتصوير فيديو واقعة صفقة الآثار بحزب الوفد أحد أعضاء الحزب ويدعي «عبد الرؤوف الجندي»، ويعمل محامي وأيضا في مجال الفن، وقد أصدر حزب الوفد نعياً في الجريدة الورقية بوفاة عبد الروؤف الجندي. 

حزب الوفد

وفي هذا الشأن خرج ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، للحديث عن الأزمة الحالية في حزب الوفد، وذلك بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الأشخاص داخل الحزب والمعروف بصفقة الآثار داخل بيت الأمة.

تفاصيل فيديو الآثار في الوفد

وأسدل ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، الستار عن تفاصيل الفيديو المتداول والخاص بصفقة الآثار في الوفد قائلا: «إن هذا الفيديو المتداول عندما علم به رئيس حزب الوفد أمر بإجراء تحقيق عاجل اليوم الساعة 4 مع الشخصين الظاهرين في الفيديو».

وأوضح «الهضيبي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، أنه لمعاينته للفيديو تبين أنهما عضوين عاديين في حزب الوفد، وليسا قيادة أو أعضاء هيئة عليا، ولا حتى أعضاء جمعية عمومية في الحزب.

تأجيل التحقيق لمدة 24 ساعة

ولفت إلى أنه عندما تم مناداتهما لأجل إجراء التحقيق معهما، وتم إبلاغهما رسميا وتبين عدم حضورهما للتحقيق، وقد تم تأجيل التحقيق لمدة 24 ساعة فقط، لأهمية الموضوع ومدى انشغال الرأي العام به.

قرار حزب الوفد 

وأصدر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، قرار بفتح تحقيقاً موسعاً، حول الفيديو المسرب من قاعة الهيئة العليا بشأن تجارة الآثار المشين ببيت الأمة.

وأوضح الدكتور عبد السند يمامة في بيان له: «أخواتى وأبنائى أعضاء حزب الوفد العريق، من واقع مسؤوليتي وكعهدى معكم، أود أن أوضح أن أبناء حزب الوفد جميعًا هم أفضل من أنجبت مصر المحروسة».

وأضاف رئيس الوفد: «إن ايذاء التطاول على الحزب العريق فى مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات المغرضة وأمام الاشتباه فى جريمة كانت تتم أو لم تتم داخل أروقة حزبنا العريق».

وفي هذا الإطار، كلف الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد، لجنة التظيم المركزية بكامل أعضائها، وكذلك الشؤون القانونية بكامل أعضائها بفتح تحقيق عاجل فى شأن الفيديو المسرب والتحقيق مع كل من نسب إليه أو اتصل بهذا الفيديو.

«الوفد» يكشف مفاجأة بشأن تجارة أعضائه في الآثار

وفي وقت سابق، دعى أعضاء الهيئة العليا فى حزب الوفد إلى اجتماع طارئ للحزب اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة أزمة انتشار فيديو مسرب لعدد من أعضاء الحزب، يتضمن الاتفاق على صفقة بيع قطع أثرية داخل أروقة الحزب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب لثلاثة أشخاص داخل الحزب، يتفقون على بيع تمثالين أثريين، إضافة إلى حديثهم حول مكان آخر جاري التنقيب به عن قطع أثرية.

وعلّق الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على الأمر، قائلا إنه لم يتثنى له التأكد من صحة الفيديو حتى هذه اللحظة.

وأكد رئيس الحزب، أنه في حالة ثبوت الواقعة سوف يتم تحويل الـ 3 أعضاء الذين ظهروا في الفيديو إلى النائب العام وتقديم بلاغ ضدهم.

youtube

وأردف أن لجنة التنظيم المركزية أصدرت قرار بمنعهما من دخول حزب الوفد، ووقف عضويتهما بالحزب لحين صدور قرار نهائي، ومن اليوم إلى الغد يتم التحقق من المكان الذي تم فيه التصوير.

واستطرد أنه تم فحص الفيديو وتبين أن الأشخاص الموجودة به هم، عبدالوهاب محفوظ وعلى يمينه، اللواء سفير نور وشخص ثالث قد توفى منذ عام لأن هذا الفيديو المتداول هو فيديو قديم وليس حديث حيث تم تصويره منذ عام وأكثر.

قرار رئيس حزب الوفد

وفي قت سابق، اعتمد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد القرار الصادر من لجنة التنظيم المركزية برئاسة السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي وعضوية صفوت عبدالحميد وعبد العظيم الباسل وإبراهيم صالح وجمال بلال ومحمد عبد الجواد فايد، بفصل وإسقاط عضوية كل من:

سفير السيد محمد نور، وعبد الوهاب بركات السيد محفوظ، من الحزب وإحالة الواقعة إلى النيابة لاتخاذ إجراءاتها.

وخلال الأيام الماضية انتشر فيديو تجارة الآثار على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الأشخاص يجلسون داخل الحزب، يقومون بعقد صفقة بيع قطع أثرية، مما أثار ضجة واسعة على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا: فضيحة داخل «الوفد»، فيديو يكشف مفاجأة بشأن تجارة أعضائه في الآثار

بالفيديو، تجارة أعضاء حزب الوفد في الآثار

وخلال الأيام الماضية قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب لثلاثة أشخاص داخل الحزب، يتفقون على بيع تمثالين أثريين، إضافة إلى حديثهم حول مكان آخر جاري التنقيب به عن قطع أثرية.

وقد ظهر في الفيديو 3 أشخاص، ويسأل الشخص الذي يظهر في الفيديو، المصور عن عدد القطع الأثرية، فيخبره المصور بأنها قطعتين أثريتين، ولكن صاحبهما يرغب في «تأمين نفسه قبل البيع»، بحسب تعبيره.

واقترح أحد الأشخاص داخل مقطع الفيديو المنتشر لأعضاء حزب الوفد، تصوير القطعتين الأثريتين من جميع الاتجاهات ويضع بجوارهما ورقة مكتوب عليها «الدكتور طارق» ويتم تصوير نفس الفيديو 3 أيام متتالية، ويكتب على الورق تاريخ كل اليوم 25 و26 و27.

وأخبر المصور أحد الأشخاص الموجودين في الفيديو بأن صاحب القطعتين لا يدع أحدًا يقوم بالتصوير، ولكنه يصوّر بنفسه، مقترحا على الحضور جلب الشخص صاحب القطع والجلوس معهم وهو ما وافق عليه الجميع.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search