الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوفد يكشف تفاصيل جديدة بشأن وفاة مصور فضيحة صفقة الآثار

رئيس حزب الوفد

رئيس حزب الوفد

محمد النجار

A A

فضيحة صفقة آثار الوفد، أزمة طاحنة من العيار الثقيل استطاعت خلخلة جدران حزب الوفد العريق، وذلك عقب تسريب مقطع فيديو مصور خلال الفترة الماضية، ويظهر فيه عدد من كوادر وقيادات كبيرة داخل حزب الوفد العريق، وهم في جلسة يتفاوضون لبيع قطع من الآثار داخل أحد مكاتب الحزب. 

فضيحة صفقة الآثار بحزب الوفد 

عقب تسريب فيديو صفقة الآثار الذي تم تصويرة داخل الحزب العريق، وأثار الفيديو ضجة كبيرة داخل أروقة الحزب وخارجة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، مما تسبب في أزمة طاحنة داخل أروقة حزب الوفد، اتخذ على إثرها الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قراراً بالبحث والتحقيق عن حقيقة الفيديو ومعرفة أعضاء الحزب المتورطين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتورطين دون التهاون في حق حزب الوفد

تسريب فيديو صفقة الآثار داخل حزب الوفد طرح تساؤلات عديدة داخل الحزب وخارجة تحتاج إلى إجابات عديدة ودقيقة، وخاصة أن مصور الفيديو الذي تسبب في تلك الأزمة الطاحنة التي كادت أن تعصف بالحزب قد توفي منذ 7 شهور ماضية، مما يطرح تساؤلات عديدة، ما هو سبب تسريب الفيديو وما الغرض من ذلك، وخاصة أن الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو هم أعضاء هيئة عليا ومناصبهم مرموقة بالحزب. 

تصريحات رئيس حزب الوفد بشأن صفقة الآثار 

وخرج الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، ليكشف الستار عن تفاصيل فضيحة صفقة الآثار التي هزت جدران الحزب وأصبحت تشغل بال الرأي العام بصورة كبيرة، ويحاول المتابعون معرفة كافة التفاصيل والمتورطين في تلك القضية الهامة التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية. 

رئيس حزب الوفد يكشف تفاصيل فضيحة صفقة الآثار

وشدد الدكتور عبد السند يمامة، في اتصال هاتفي لبرنامج «يحدث في مصر »، على أن من يحمل هموم بيت الأمة هم 9 أشخاص فقط ليس أكثر، وأن الحزب قائم على جمع التبرعات من داخل الحزب وخارجة.

وتابع أن الفيديو الذي أثار الرأي العام خلال الأيام الماضية والمعروف بـ صفقة الآثار داخل الحزب ما هي إلا مكيدة من أحد الأشخاص المأجورين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بهدف ضرب قواعد الحزب وثوابته العريقة. 

وقال رئيس حزب الوفد في حديثة عن أزمة صفقة الآثار، إنه عند مشاهدته للفيديو لاحظ شيئاً غريباً وهو أن صورة سعد زعلول التي ظهرت في تلك الفيديو كانت مختلفة تماماً عن الصورة الرئيسية المتواجدة داخل الحزب، معلناً عن فتح تحقيق عاجل وموسع داخل الحزب لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة ومحاسبة كافة المتورطين، وإبلاغ الجهات المعنية بشأن واقعة صفقة الآثار. 

وأكد الدكتور عبد السند يمامة، أن الحزب سوف يقدم الفيديو للنيابة العامة لفتح تحقيق موسع مع المتهمين ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة.

تعليق المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد

وفي هذا الشأن، كشف المتحدث الرسمي ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، عن تفاصيل جديدة بشأن المتورطين في صفقة الأثار التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية.

وقال «الهضيبي»: إن الأعضاء المتورطين في صفقة الآثار هم أعضاء عاديين وليسوا أعضاء  جمعية عمومية ولا من ضمن الهيئة العليا لحزب الوفد، متابعاً، أن حزب الوفد فتح تحقيقًا عاجلًا في الواقعة لمعرفة كافة التفاصيل ومحاسبة كل المتورطين. 

وأشار «الهضيبي»، إلى أن اجتماع حزب الوفد بشأن الواقعة أصدر قرار باستدعاء المتورطين في الفيديو للتحقيق معهم ومعرفة كافة التفاصيل، منوها إلى أن الأعضاء الذين ظهروا في الفيديو كان على رأسهم اللواء السابق سيف نور، وعبد الوهاب محفوظ، وشخص آخر كان من ضمن الأشخاص المتواجدين في الفيديو، وتوفي الأخير منذ حالي عام.

وأكد أن فيديو واقعة الأثار تم تصويرة داخل الحزب منذ أكثر من عام ولا أحد يعلم ما سبب خروجه في هذا التوقيت.  

وحول المكان الذي تم تصوير فيه الفيديو الخاص بواقعة صفقة الأثار، لفت إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم التأكيد والجزم حول المكان الذي تم تصوير الواقعة فيه، مشيرا إلى أن الفيديو يظهر أنه تم تصويرة عن طريق الخلسة دون أن يشعر أحد، بالإضافة إلى ظهور أكثر من شخص داخل الفيديو المنتشر.

كما أكد أيضا أنه في حال ثبوت أن الفيديو تم تصويرة داخل حزب الوفد سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات ضد المتورطين. 

قرار حزب الوفد بشأن المتورطين بصفقة الآثار 

وفتح حزب الوفد تحقيق موسع في الواقعة، وأعلن وقف عضوية أعضائه المشاركين في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيها بعض الأعضاء خلال اتفاقهم على صفقة بيع قطع أثرية داخل أروقة الحزب.

وأعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد، اعتماده للقرار النهائي الذي ستتوصل إليه لجنة التنظيم المركزية غدًا في واقعة الفيديو المتداول المسيء لحزب الوفد.

youtube

وأكد رئيس الوفد، أنه لا تهاون مع أحد يسئ لكيان الحزب طالما تثبت إدانته، وأن أي تصرف فردي لا يمكن أن ينسحب علي كل الحزب العريق، ومضيفا أنه رجل قانون وأن أي جريمة لابد من إثباتها بالتحقيق.

وخلال الأيام الماضية تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب لثلاثة أشخاص داخل حزب الوفد يتفقون على بيع تمثالين أثريين، إضافة إلى حديثهم حول مكان آخر جاري التنقيب به عن قطع أثرية.

قرار النيابة العامة بشأن المتورطين في صفقة الآثار بحزب الوفد 

وفي وقت سابق، أمرت جهات التحقيق بالجيزة، إخلاء سبيل 3 متهمين، من أصل 7 أشخاص، وذلك عقب الاستماع الى اقوالهم في واقعة تسريب فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأعضاء من حزب الوفد، ظهروا خلاله وهم يقوموا بالاتفاق على الإتجار في الآثار، حيث قاموا بخطف عضو بالحزب والاستيلاء على هاتفه الشخصى، وقاموا بتسريب مقطع الفيديو.

تطورات جديدة في صفقة أثار الوفد 

اشعلت أزمة صفقة الأثار بحزب الوفد مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية خاصة عقب ظهور ابن أخ مصور الفيديو الذي تم تسيربة وهو يتحدث في تسجيل مصور من أمام مديرية أمن الجيزة يتهم فيه العديد من قيادات الحزب بخطفه وتعذيبه لإجباره على الإدلاء بمعلومات مطلوبة على حد قولة. 

وفي هذا الشأن طالب العديد من قيادات الحزب بضرورة فتح تحقيق موسع وشامل لكشف الحقائق معرفة كافة الأشخاص المتورطين ومحاسبهم بالإضافة الي اجراء إصلاحات هيكلية داخل أروقة الحزب.

وفاة مصور واقعة صفقة الآثار بحزب الوفد 

وكشف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، تفاصيل جديدة بشأن وفاة مصور واقعة الأثار داخل جدران بين الامة. 

وقال «عبد السند يمامة»، في تصريح لـ «الجمهور»، أن واقعة صفقة الأثار تم تحويلها الي النيابة العامة لفتح تحقيق مع كافة المتورطين، لافتا الي أن موضوع صفقة الأثار محل تحقيق حتي الأن من قبل النيابة العامة، وليس لدي أي معلومة عن حقيقة وفاة مصور الفيديو من عدمة.

وشدد رئيس حزب الوفد، قائلاً ليس لدي أي معلومة نهائياً عن قصة وفاة مصور واقعة فيديو الأثار الذي تم تسريبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، متابعاً، أن الواقعة بأكملها تم تحويلها الي النيابة العامة لمحاسبة المتورطين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search