الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير علاقات دولية: محاولة اغتيال ترامب أكسبته تعاطف الأمريكيين

محاولة اغتيال دونالد ترامب

محاولة اغتيال دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

قال رضوان قاسم مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، إنه كان من المفترض أن يتخذ فريق الخدمة السرية المتخصص في حماية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجراءات مشددة، وأن تكون القوة الأمنية على مستوى عالٍ من المراقبة والحذر الأمني من الناحية البرية والجوية.

علامات استفهام حول محاولة اغتيال ترامب

وأوضح «قاسم» في تصريح لـ«الجمهور»، أن الحادث شهد حالة من الاستهتار، ولكن لا يمكن القول ما إذا كان الاستهتار مقصود أم لا، مشيراً إلى أن الإجراءات لم تُتخذ كما يجب.

وأشار إلى أن ترامب سيستخدم قوات حرس خاصة، لأنه في الفترة القادمة سيشهد عددًا من الاجتماعات واللقاءات التي سوف يقوم بها، خاصة أن الولايات المتحدة تشهد صراعًا بين الحزبين الجمهوري بقيادة دونالد ترامب، والديمقراطي بقيادة جو بايدن.

وأضاف أن هناك الكثير من علامات الاستفهام حول الحادث، مشيرً إلى أن الاتهامات بدأت تتوجه نحو الديمقراطيين، وأن الشباب الجمهوري يمكن شراؤه أو إغرائه ليقوم بمثل هذا العمل.

جدل حول تصفية منفذ عملية اغتيال ترامب

وأكد أنه من الغريب قتل القناص بسرعة كبيرة جدا دون محاولة القبض عليه لمعرفة من يدعمه، مضيفًا أن ذلك كان ملفتًا للنظر خاصة أنه كان باستطاعتهم القبض عليه.

وتابع: «هذا الحادث أعطى دافع كبير لترامب وكأنها هدية قُدمت على طبق من فضة، حتى أنه بعدما أُصيب وسانده أعضاء الحرس، قام ورفع شارة القوة، وأعلن أنه ما زال قويا».

وأوضح أن هذا الحدث دفع ترامب ليكسب المزيد من الرأي العام الأمريكي، حتى الديمقراطيين الذين لا يؤيدون بايدن ربما يصوّتون لترامب بإيجابية كبيرة ودافعا أكثر مما سابق.

تأثير سلبي على الانتخابات والمجتمع الأمريكي

يري مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية أن محاولة الاغتيال أطلقت رصاصة الرحمة على الولايات المتحدة التي تزعم أنها حامية الديمقراطية، وتبين أن هذه الديمقراطية لا ترقى لديمقراطيات العالم.

وأضاف أنه سوف يكون هناك تأثير سلبي كبير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بصرف النظر عمن سيفوز، مؤكدا أنه إذا لم يتحقق النتائج في صالح  ترامب، فسوف يكون هناك رد فعل سلبي أكبر بكثير، وسوف يتهم بايدن بأنه زوّر الانتخابات والاتهامات التي وُجهت إليه كانت تعتبر وسيلة ضغط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search