الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم

 حالة الطقس الثلاثاء

حالة الطقس الثلاثاء

الزهراء علام

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

تحذيرات عاجلة بشأن حالة الطقس الثلاثاء

وأشارت الأرصاد في بيان لها عبر صفحاتها الرسمية على "فيسبوك"، إلى تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات النهار الأولى.
وتابعت الهيئة، أن البلاد تشهد اليوم نشاط حركة الرياح على فترات متقطعة، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 3:2 درجة على أغلب الأنحاء.


طقس اليوم، درجات الحرارة المتوقعة العظمي والصغرى كالآتي:

القاهرة الكبرى: العظمى 35، المحسوسة 37.

السواحل الشمالية ومدن القناة: العظمى 32، المحسوسة 35.

-جنوب سيناء، العظمى 41، درجة الحرارة المحسوسة 43.

-شمال الصعيد العظمى 39، درجة الحرارة المحسوسة 41.

-جنوب الصعيد العظمى 43، درجة الحرارة المحسوسة 44.

أسباب شعور الإنسان بحرارة الجو

وشرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البشر حساسون جدًا تجاه الرطوبة المرتفعة، حيث يعتمد جلد الإنسان على الهواء للتخلص من العرق، وعملية التعرق هذه هي محاولة من الجسم ليبقي باردًا.

لذا إذا كانت الرطوبة النسبية في الهواء مرتفعة جدًا فلن يتبخر العرق، ونتيجة ذلك نشعر بحرارة أعلى بكثير من درجة الحرارة الفعلية، فعندما تكون الرطوبة النسبية مرتفعة تصبح الملابس مشبعة بالعرق الذي لا يتبخر، وهذا بالفعل ما يحدث لنا في هذه الأوقات.


وفيما يلي باقي بيان درجات الحرارة علي أغلب الأنحاء:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.