الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب التغيرات المناخية والتلوث البيئي

الأرصاد تحذر المواطنين: عام 2024 الأكثر سخونة في العالم لهذه الأسباب

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

محمد النجار

A A

كشف الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، عن تفاصيل جديدة بشأن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهده البلاد خلال الفترة الماضية، وذلك بداية من أول صيف 2024، والتقلبات الجوية بسبب المناخ.

وقال الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، إن عام 2024 هو الأكثر سخونة نتيجة التغيرات المناخية، والتلوث البيئي، بالإضافة إلى ظاهرة ذوبان الجليد.

حدوث هزات أرضية في بعض الدول 

ورفض قطب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، تنبؤات خبراء الفلك بشأن تعرض دول لهزات أرضية الفترة المقبلة، قائلا: "ده تنجيم، و محدش يقدر يتوقع حدوث زلزال في مكان ما".

وأوضح الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030،  أن دول مجموعة الـ20 مسؤولة عن 80% من أزمة التغيرات المناخية، وحل هذه الأزمة يجب أن يكون من هذه الدول في المقام الأول، أما عن موضوع التحول الرقمي، فهناك ضرورة لاستعداد الدول العربية والإفريقية، للتعامل مع الذكاء الاصطناعي بالتعليم والمهارات والبنية الأساسية، والنظم الرقمية، للتعزيز من الأثار الإيجابية، والحد من الأثار الجانبية. 

وأضاف "محي الدين"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن التحديات سالفة الذكر قد تتحول إلى أزمات، وفي أحيان كثيرة تتحول إلى كوارث، حال عدم تفعيل التعاون الدولي، لمواجهة هذه التحديات.

الأرصاد الجوية 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غداً الثلاثاء، إذ يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً علي أغلب الأنحاء، حار رطب علي السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً علي أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الأرصاد تحذر من حالة الجو غدا

وأشارت الأرصاد في بيان لها عبر صفحاتها الرسمية علي "فيسبوك" إلي ظهور شبورة مائية علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما أضافت الأرصاد في بيانها إلي هبوب رياح تنشط أحياناً علي أغلب الأنحاء علي فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:2) درجة على أغلب الأنحاء.


درجات الحرارة المتوقعة العظمي و الصغرى كالآتي:

القاهرة الكبرى: 35 عظمي، 26 محسوسة.

السواحل الشمالية ومدن القناة: 34 عظمي، 25 محسوسة.

السواحل الشمالية الغربية: 32 عظمي، 24 صغري.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: 34 عظمي، 24 صغري.

جنوب سيناء وسلاسل جبال الأحمر: 41 عظمي، 30 صغري.

شمال الصعيد: 39 عظمي، 25 صغري.

جنوب الصعيد: 43 عظمي، 29 صغري.

الإسكندرية: 33 عظمي، 24 صغري.

المنصورة: 35 عظمي، 25 صغري.

العريش: 35 عظمي، 25 صغري.

بني سويف: 38 عظمي، 25 صغري.

سوهاج: 41 عظمي، 37 صغري.

الأقصر: 42 عظمي، 38 صغري.

أسوان: 43 عظمي، 30 صغري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search