الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 أيام إجازة، بشرة سارة من الحكومة بمناسبة ثورة 23 يوليو (التفاصيل)

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

محمد النجار

A A

يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن موعد إجازة ثورة 23 يوليو وحقيقة تحويل يوم الإجازة للخميس بدلا من الثلاثاء، وقد أصدر مجلس الوزراء ظهر اليوم بيانا، يوضح فيه أيام الإجازة الرسمية وخلال السطور التالية نرصد التفاصيل.

مجلس الوزراء 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا اليوم الإثنين، بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ثورة 23 يوليو بدلا من الثلاثاء الموافق 23، وبذلك يصبح هناك ثلاثة أيام إجازة منها الخميس إجازة رسمية والجمعة والسبت عطلة أسبوعية.

 

إجازة ثورة 23 يوليو

وبحسب قرار مجلس الوزراء يطبق قرار إجازة ثورة 23 يوليو على العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

الإجازات الرسمية 2024

وبشأن الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024، نرصد خلال السطور التالية عدد أيام الإجازات الرسمية المتبقية حسب جدول الإجازات المعلن من قبل الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية:

1- الإجازات الرسمية.. يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، إجازة ثورة 23 يوليو 2024 وتم تحويلها ليوم الخميس 25 يوليو 2024.

2- الإجازات الرسمية.. يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، إجازة المولد النبوي 2024.
3- الإجازات الرسمية.. يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة 2024.

مجلس الوزراء 

وفي وقت سابق كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، بالمتابعة الكاملة لكافة المشروعات الصناعية التي تمت الموافقة عليها مؤخراً، للوقوف على خطوات التنفيذ وسرعة التشغيل، موضحاً أن أي قرارات ستتوافق عليها المجموعة خلال اجتماعها، وتتطلب العرض على مجلس الوزراء، سيتم عرضها على اجتماع الحكومة في الأسبوع ذاته لأخذ الموافقات عليها.

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، والتي تضم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومحمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وشريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وزير قطاع الأعمال 

وضمت المجموعة محمد شيمي، وزير قطاع الاعمال العام، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، و كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور محمد عبد الجواد، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للاستثمار، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأوضح رئيس الوزراء أن هذه المجموعة تحظى باهتمام كبير، في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اعتبار ملف الصناعة على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى الدعم الكامل لعمل هذه المجموعة التي تضم كل الأذرع المسئولة عن التنمية الصناعية، بداية من الترخيص ووصولاً إلى التشغيل، حيث إن الأولوية حالياً هي التنفيذ على الأرض.

كامل الوزير

وقدم الفريق كامل الوزير، شرحاً حول آليات عمل المجموعة الوزارية في الفترة المقبلة، في ضوء اختصاصاتها التي يأتي على رأسها وضع وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، والعمل على تحفيز وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في القطاع الصناعي، موضحاً أن المجموعة ستعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي.

وسرد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية نتائج عدد من الاجتماعات التي تم عقدها خلال الأيام الماضية، مع أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية، ومع عدد من المستثمرين الصناعيين، لدفع وتحفيز توطين الصناعات المتنوعة، كما تناول بعض الخطط والبرامج التي سيتم العمل على تنفيذها خلال هذه المرحلة.

واستعرض الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، خلال الاجتماع، عدة موضوعات، منها المنظومة الحالية لدورة الإجراءات الخاصة بتراخيص المنشآت الصناعية ومقترحات تطويرها؛ لحين إنشاء منصة مصر الصناعية.

وشرح الفريق كامل الوزير مراحل تنفيذ البرنامج الزمني الذي يبدأ من تاريخ استلام الأرض وحتى الانتهاء من تنفيذ المشروع واستخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعي، في إطار من تبسيط خطوات التأسيس وصولا إلى بدء تشغيل المصنع ودوران عجلة الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search