الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوريل والصفدي يبحثان سبل تعميق العلاقات الأردنية - الأوروبية

الصفدي وجوزيب بوريل

الصفدي وجوزيب بوريل

أيمن عبدالمنعم

A A

قال جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن اجتماعه مع وزير الخارجية الأردني الدكتور أيمن الصفدي سيكون آخر اجتماع تشاوري يجمع بين وزير الخارجية الأردني وجوزيب بوريل كمنسق للسياسات الخارجية للتكتل الأوروبي.

وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي، إن الاتحاد الأوروبي يرفض مساعي السلطات الإسرائيلية لوصف الأونروا بمنظمة إرهابية.

وأضاف منسق السياسات الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، أن المأساة التي تشهدها قطاع غزة تجاوزت كل الحدود، وما يجري في القطاع أصبح غير مقبولًا.

وأدان منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، هجمات المستوطنين الإسرائيليين المستمرة على قوافل المساعدات الإنسانية الموجهة لقطاع غزة.

وأوضح بوريل خلال المؤتمر الصحفي، أن هذا اللقاء، سيكون آخر لقاء تشاوري مع وزير الخارجية الأردني، وأنه آخر اجتماع ثنائي له مع الصفدي كمسؤول للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، موجهًا الشكر للصفدي على تعاونه، ومشاركته المستمرة في كافة اللقاءات الثنائية والموسعة.

الصفدي يشيد بالدور الأوروبي في دعم الأردني

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن العلاقات بين الأردن وأوروبا وصلت إلى ذروتها من الثقة، بعد 20 عامًا من العمل المشترك والثقة المتبادلة بين الأردن والاتحاد الأوروبي على مدار السنوات المقبلة.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي، أنه أجرى مجلسًا تشاوريًا مهما مع الاتحاد الأوروبي، مضيفًا، أن المجلس التشاوري كان ناجحًا، وتناول النية المشتركة من أجل تعزيز العلاقات بشكل استراتيجي بين الاتحاد الأوروبي والأردن، موضحًا، أن الطريقة التي تعامل بها الأردن مع الاتحاد الأوروبي، كانت انعكاسًا لعمق العلاقات بين الطرفين، ونأمل أن ترقى العلاقات إلى درجة العلاقات الاستراتيجية بصورة رسمية.

وأوضح وزير الخارجية الأردني، أن السعي نحو ارتقاء العلاقات إلى المستوى الاستراتيجي يأتي في إطار حرصنا على تعزيز التعاون في المجالات المختلفة والتي من بينها، الاقتصاد والتنمية والدفاع والأمن، معربًا، عن تطلعه للعمل مع الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل لتلك الأهداف.

وأضاف الصفدي، أن المشاورات بين الأردن والاتحاد الأوروبي، تناول الدعم الأوروبي للأردن، وأن عمان ممتنة في هذا الشأن، موضحًا، أن زيارة ملك الأردن التي كانت في نوفمبر كانت ناجحة كانت تهدف إلى تطوير العلاقات بينهما.

وتابع وزير الخارجية الأردني، أن الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق عن ملايين الدولارات بهدف تقوية الاقتصاد الأردني وتنميته، موضحًا، أن اللقاء تناول التقدم المحرز في هذا المجال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search