الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية بريطانيا يلتقي أهالي المحتجزين بغزة والضفة الغربية

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي

أيمن عبدالمنعم

A A

وصل ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني، أمس الأحد، إلى منطقة الشرق الأوسط، في زيارته الأولى للمنطقة، لمحاولة بحث جهود التهدئة ووقف الحرب الجارية على قطاع غزة.

وخلال الزيارة، التقى وزير الخارجية البريطاني، اليوم الاثنين، أهالي المحتجزين لدى قطاع غزة، حيث تحدث إلى عائلات المحتجزين، وأكد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل الضغط من أجل الإفراج الفوري عن كافة الرهائن.

وفي السياق ذاته، التقى ديفيد لامي بأفراد المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية، استمع إلى تأثير عنف المستوطنين الإسرائيليين على أفراد المجتمع الفلسطيني، والمعاناة التي يمرون بها نتيجة التوسع الاستيطاني الكارثي.

وأضاف «لامي» خلال لقاءه بأفراد المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية، أن المستوطنات في الضفة الغربية غير قانونية، بموجب القانون الدولي وتضر بالاحتمالات الساعية إلى الوصول لحل الدولتين.

لقاء برئيس الوزراء الفلسطيني وبنيامين نتنياهو

وكان وزير الخارجية البريطاني، التقى على هامش الزيارة أمس الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس الحكومة الفلسطينية محمد مصطفى.

وقال لامي تعليقًا على الزيارة التي أجراها أمس الأحد، أن الرسالة واضحة، وهي أننا بحاجة لوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، والإفراج الفوري عن كافة الرهائن، وحماية المدنيين، والوصول غير المشروط للمساعدات إلى قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search