الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد «جنتلمان الكرة»، طارق سليم صاحب التسديدات الصاروخية

 طارق سليم

طارق سليم

رحمة عويس

A A

تحل اليوم الإثنين 15 يوليو ذكرى ميلاد اللاعب الراحل طارق سليم نجم فريق النادي الأهلي السابق، الذي اشتهر بقوة تسديداته التي يطلقها من جميع أنحاء المعلب.

مسيرة اللاعب طارق سليم في الكرة

ولد طارق سليم في مثل هذا اليوم في عام 1937، ليصبح أحد أبرز لاعبي النادي الأهلي وصانع ألعابه المميز على مر السنوات.

بدأ طارق سليم اللعب في النادي الأهلي، بعدما لفت انتباه أحد الكشافين في ذلك الوقت، وهو حسين كامل، الذي أقنعه بالانضمام إلى أكاديمية النادي، وكان له شقيقين، هما: صالح وعبد الوهاب، يلعبان أيضًا في صفوف القلعة الحمراء.

اشتهر طارق سليم بقوة تسديداته الصاروخية بقدمه اليمنى، والتي كان يطلقها من مختلف أنحاء الملعب وأطلق عليه الجماهير لقب «جنتلمان الكرة المصرية». 

وشكّل ثنائيًا قويًا مع رفعت الفناجيلي، فيما كان يسمى بـ «قاعدتي الصواريخ»، حيث كانا يجيدان إطلاق القذائف من جميع أرجاء الملعب.

بطولات طارق سليم مع النادي الأهلي

خلال مسيرته الكروية مع الأهلي، حقق طارق سليم 12 بطولة، من بينها 7 بطولات دوري عام و5 بطولات كأس مصر. 

كما فاز مع المنتخب الوطني بكأس الأمم الأفريقية عام 1959، وشارك في بطولة الجمهورية العربية المتحدة موسم 1961/1962.

مسيرة طارق سليم مع منتخب مصر 

على الصعيد الدولي، مثّل طارق سليم منتخب مصر من عام 1956 وحتى عام 1963، وشارك في بطولة الأمم الإفريقية عامي 1959 و1963، فضلاً عن دورة الألعاب الأولمبية في روما عام 1960 وبطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكرية.

وفاة طارق سليم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات

وبعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب، توفي طارق سليم في 16 يوليو 2016 عن عمر ناهز 79 عامًا، تاركًا ورائه ذكريات لا تنسى لجماهير الأهلي والكرة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search