الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ألمانيا تمنح لامين يامال «فرصة» الاحتفال ببطولة يورو 2024

لامين يامال

لامين يامال

سلمى ياسر

A A

منح القانون الألماني، النجم الشاب لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، فرصة الاحتفال بتتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” والتي أقيمت على الأراضي الألمانية.

إسبانيا تتوج بلقب يورو 2024 للمرة الرابعة في تاريخها

وتوج منتخب إسبانيا ببطولة أمم أوروبا 2024، على حساب نظيره منتخب إنجلترا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمس على الملعب الأولمبي في برلين، وانتهت بنتيجة 2-1، سجل نيكو ويليامز وميكيل أويارزابال هدفي “لاروخا”، وأحرز كول بالمر هدف الأسود الثلاثة.

ألمانيا تمنح يامال فرصة الاحتفال ببطولة يورو 2024 

وانتهكت إسبانيا، القانون الألماني، من خلال مشاركة لامين يامال في نهائي يورو 2024 ضد إنجلترا، حيث شارك اللاعب في المباراة كاملة قبل أن يخرج في الدقيقة 89، ويحل ميكيل مورينو بدلًا منه، واحتفل أفضل لاعب شاب في البطولة مع اللاعبين بتتويج منتخب بلادهم ببطولة اليورو للمرة الرابعة في تاريخه.

وما حدث من استمرار تواجد لامين يامال في الملعب بعد انتهاء المباراة وتواجده في الاحتفالات، يخالف القانون الألماني، الذي يمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عن العمل بعد الساعة 9 مساءً، مع السماح للرياضيين بالمشاركة حتى الساعة 11 مساءً.

هل يدفع المنتخب الإسباني ثمن مخالفة القانون؟

وبحسب القانون، يتم منح إعفاء خاص للرياضيين، بالسماح لهم باللعب حتى الساعة 11 مساءً، وذلك يشمل وقتًا للاستحمام وإكمال الأنشطة الإعلامية بعد المباراة، وهو ما لم يحدث في نهائي يورو 2024.

وفي حالة مخالفة قوانين العمل في ألمانيا، توقع غرامة مالية على صاحب الفعل تصل إلى 30 ألف يورو (25390 جنيهًا إسترلينيًا).

أرقام قياسية وتاريخية لـ لامين يامال في يورو 2024

ومنحت مشاركة النجم الإسباني لامين يامال أساسيًا في نهائي يورو 2024، بين إسبانيا وإنجلترا، لقب أصغر لاعب يخوض مباراة نهائية في بطولة دولية كبرى، بعمر 17 عامًا ويومًا واحدًا، ليكسر رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي شارك في نهائي كأس العالم 1958 بعمر 17 عامًا و249 يومًا، كما تخطى البرتغالي ريناتو سانشيز والذي شارك في نهائي يورو 2016 بعمر 18 عامًا و327 يومًا.

وبعمر 17 عامًا ويومًا واحدًا، أصبح يامال أصغر لاعب يصنع أهداف في تاريخ منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، برصيد 4 تمريرات حاسمة في نسخة 2024، كما أصبح أصغر لاعب يصنع هدف في نهائي بطولة كبرى عبر التاريخ.

وواصل نجم برشلونة الشاب تألقه اللافت مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعد مشاركته في مباراة إنجلترا بالنهائي، وصناعته هدف لاروخا الأول لنيكو ويليامز، مع صناعته لثلاث أهداف أخرى خلال 7 مباريات في البطولة الحالية التي نظمتها ألمانيا.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.