الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة خلال 24 ساعة

اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي_ أرشيفية

اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي_ أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ أمس الأحد، وحتى صباح اليوم الإثنين 15 مواطنًا، على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من الخليل، وأسرى سابقون.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال ملخص نشرته لحملة الاعتقالات، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، نابلس، رام الله، جنين، طولكرم.

وتابعت هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بتنفيذ اعتداءات، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة ضد منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من 9670، موضحة، ان الحصيلة المنشورة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن جرى اعتقالهم كرهائن لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يتعمد ضرب وتعذيب المعتقلين الفلسطينيين

يذكر أن نادي الأسير ذكر في وقت سابق، ان الاحتلال الإسرائيلي يمارس بحق المعتقلين الفلسطينيين جريمة التجويع، إذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وإهانتهم، طوال الوقت، وإجبارهم على التلفظ بألفاظ يهدفون من خلال إلى المساس بكرامة المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن بعض الفلسطينيين الذين اضطروا لبتر أطرافهم، اضطروا لذلك بسبب عمليات التقييد المستمرة، لافتًا إلى أن الاحتلال يبقي المعتقلين مقيدين لـ 24 ساعة ومعصوبي الأعين، إلى جانب تعرضهم على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الكلاب البوليسية التابعة لقوات الاحتلال.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال يمنع المعتقلين من التواصل فيما بينهم، حتى أصبحوا يتحدثون مع أنفسهم، وأن أي محاولات للحديث مع أي معتقل آخر، يكون مصيره الضرب والتعذيب والتنكيل والعقاب.

وأكد النادي خلال بيان سابق له نقلته وكالة الانباء الفلسطينية، أن حتى أبسط الحقوق الخاصة بالمعتقلين من الصعب الحصول عليها داخل سجون الاحتلال، موضحًا، أن الأمر وصل بالمعتقلين إلى استخدام أحذيتهم كوسائد للنوم، إلى جانب حرمانهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الصلاة، أو أداء أي شعائر دينية، وحتى استخدام الحمامات للاستحمام أو غيرها من الأمور الأخرى يكون لدقيقة واحدة فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search