الأربعاء، 07 أغسطس 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتداءات واقتحامات في رام الله وأريحا، جرائم إسرائيلية جديدة بالضفة

الاحتلال - أرشيفية

الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

A A

لا تتوقف جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وأكد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ومنعت الفلسطينيين من الخروج من منازلهم، واستولت على سطح منزل فيها وحولته لنقطة مراقبة.

مستوطنون ينكلون بشاب ويحطمون مركبته في نبع العوجا

كما اعتدى مستوطنون، على شاب في أراضي نبع العوجا، شمال مدينة أريحا، وحطموا مركبته، حيث اعتدى مستوطنين بالضرب المبرح على شاب، وحطموا مركبته، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، وذلك وسط تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مدينة غزة تشهد تهجيرا قسريا

يأتي هذا بعدما كشف يمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، جرائم الحرب المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الأيام في مدينة غزة، خاصة بعد انتهائه من تدمير حي الشجاعية بشكل كامل. وأوضح أن المدنيين الذين تسلموا أوامر الإخلاء من جيش الاحتلال يواجهون عنفًا همجياً وإعدامات ميدانية، مما يكشف بشكل صارخ عن الوحشية اللاإنسانية المتجذرة في هذا الاحتلال.

ولفت في بيان له إلى الوضع الكارثي في حي الشجاعية، أحد أحياء شمال مدينة غزة، الذي دُمر بشكل شبه كامل جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي الذي استمر أسبوعين، حيث دُمّر 85 في المئة من المنازل. واعتبر دلياني أن هذا الدمار يعكس أجندة إبادة أوسع. وقال: «إن تدمير حي الشجاعية يجسد استراتيجية أوسع للإبادة. الأجساد الملقاة في الشوارع، ضحايا الإعدامات الميدانية، تذكرنا بفظائع الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال منذ إقامتها».

وأوضح أن الهجوم المستمر على مدينة غزة يوضح القمع المنهجي الذي يعاني منه شعبنا، وأوامر الإخلاء الصادرة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعتبر جريمة حرب تهدف إلى التطهير العرقي، وطرد الناس من منازلهم بوحشية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.