الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة الفنانة الأمريكية شانين دوهرتي بعد صراع مع السرطان

 شانين دوهرتي

شانين دوهرتي

لينا غالي

A A

رحلت الفنانة الأمريكية شانين دوهرتي عن عالمنا، أمس الأحد، عن عمر يناهز 53 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الثدي.

من هي شانين دوهرتي

ولدت دوهرتي في ممفيس بولاية تينيسي، وانتقلت إلى لوس أنجلوس مع عائلتها عندما كانت طفلة وبدأت حياتها المهنية في سن العاشرة بدور في مسلسل «دادي مورفي». 

وشاركت في الحادية عشر من عمرها  في فيلم «Little House on the Prairie» مع الفنان العالمي مايكل لاندون، لتقوم بدور جيني وايلدر.

وكان مسلسل «بيفرلي هيلز» يبث في التسعينيات، وهو يحكي قصة مجموعة من الطلاب الثانويين الذين يعيشون في بيفرلي هيلز إحدى ضواحي لوس أنجليس الفاخرة، التي تحمل الرمز البريدي 90210، وهو مسلسل طبع ذاكرة جيل كامل في قارات عدة، أعيد إحياؤه خلال 2019، عبر عرض 6 حلقات أحدثت صدى كبيراً.

لعبت شانين دوهرتي، دور الأخت الكبرى بين الأخوات الثلاث، برو هاليويل، إلى جانب أليسا ميلانو وهولي ماري كومز. في عامي 2000 و 2001 أخرجت ثلاث حلقات. قُتلت الشخصية عندما غادرت المسلسل في نهاية الموسم الثالث.

مرض شانين دوهرتي

أصيبت شانين دوهرتي، في فبراير 2015، بسرطان الثدي، وبعد ثلاث أعوام أعلنت أنها في حالة استشفاء من المرض، بالرغم من عودته المرض لها مرة أخرى واصلت العمل، في عدد من الأعمال «Dead to Belong» وThe» Life List». 

وفي يونيو 2023، قالت إنها بدأت الخضوع للعلاج الإشعاعي، بسبب السرطان الذي انتشر في دماغها، وتوفت شانين دوهرتي، بعد صراع مع المرض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search