الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: حل مشكلة الإسكان الاجتماعي في مصر بتوجيهات الرئيس السيسي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

عبّر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته البالغة بتسليم وحدات سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بهذه المبادرة بناء على حاجة المواطن المصري، مما لاقى رواج كبير وصدى في الشارع المصري.


وقال «مدبولي» في كلمته خلال تسليم وحدات العاصمة الإسكان المتوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن الحكومة استطاعت في أقل من 10 سنوات الانتهاء من أكثر من مليون ونصف المليون وحدة سكنية، 90% منها خاص بالسكن الاجتماعي الخاص بالشباب.


وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن هذا الرقم المعلن يمثل نجاحا كبيرا في قطاع الإسكان المصري، ونجاح في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوفير سكن يليق بالمواطن المصري، خاصة وأنه يعني أن هذا التقدم استطاع ان يحل مشاكل 7 ونصف مليون أسرة مصرية.

وأشار إلى أن مليون ونصف المليون وحدة تم تحقيقها على أرض الواقع يعد طفرة مصرية كبيرة في مجالا الإسكان الاجتماعي، وبالمقارنة بالـ36 سنة الماضية وما تم الإنجاز فيها سيظهر حجم النجاح في هذا القطاع.

حل مشكلة الإسكان الاجتماعي في مصر

وتابع رئيس الوزراء، أن مشكلة الإسكان الاجتماعي كانت تؤرق جميع البيوت المصرية والشباب، واستطاع الرئيس السيسي بتوجيهاته أن يحل مشاكل كبيرة تمس كل المواطنين ومشاكلهم، لافتا أن وحدات الإسكان الاجتماعي ليست مجرد شقة سكنية ولكنها مدينة كاملة تنبض بالحياة وسط الصحراء، عملت الحكومة على تنميتها وبث الروح فيها.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن المدن الجديدة وخاصة حدائق العاصمة تتميز بوجود وسائل النقل الجماعي من اليوم الأول، وعلى سبيل المثال حدائق العاصمة بها القطار الكهربائي الخفيف، وهو ما يحتاجه المواطن المصري ليحيا حياة كريمة، وهذا واجبنا بالاستمرار في هذا البرنامج العظيم ومبادرة سكن لكل المصريين، بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

ووجه رئيس الوزراء، وزير الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي، بالعمل على تنفيذ مشروع ممثل لحدائق العاصمة وتحقيق الوصول إلى مستهدف مليون ونصف وحدة سكنية خلال الـ3 سنوات القادمة، وذلك نظرا لزيادة الطلب من المواطنين على هذه الوحدات.

ورحب بتوجه الشباب للخروج من مناطق القاهرة المكتظة بالسكان والخروج إلى المدن الجديدة وتنمية الأراضي المصرية بالتعاون مع توجه الحكومة، وبرنامج الحكومة يشمل هذه التوجهات وتعمير الصحراء.

وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه الوحدات السكنية المقدمة من الدولة، نظرا لأن الحكومة قدمت الكثير من الدعم النقدي والعيني لهذه الوحدات وتيسيرا في فترات السداد، كما كان هناك شراكات مع القطاع الخاص لتنفيذ نوعية سكن فاخرة لتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search