الأحد، 18 أغسطس 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير يكشف أهمية دور المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة

الحكومة الجديدة

الحكومة الجديدة

أحمد مبروك

A A

كشف الخبير الاقتصادي  رشاد عبده، أهمية دور المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال رشاد عبده، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" من تقديم الإعلامي "سيد علي" المذاع عبر شاشة “الحدث اليوم”، إن المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على متابعة ورصد ما يحدث بعد ذلك يتم عمل تقارير تناقش داخل اجتماعات من قبل المجموعة الاقتصادية ورصد مايحدث بعد ذلك يتم عمل تقارير بما توصلوا له من نتائج، وهذا يحدث منذ سنوات طويلة وكانت المجموعة الاقتصادية متواجدة داخل التشكيل الوزاري السابق.

خبير اقتصادي: المجموعة الاقتصادية متواجدة في التشكيل السابق

وأوضح عبده، أن المجموعة الاقتصادية ليست جديدة فى التشكيل الوزاري الجديد ولكنها متواجدة فى كل المجموعات الوزارية السابقة وهي مختصة بالإدارة الاقتصادية المتخصصة بمتابعة مايحدث داخل المجتمع، وتكون عبارة عن مجموعة يطلق عليها المجموعة الاقتصادية.

وشدد عبده، على أهمية متابعة المجموعة الاقتصادية من قبل أفراد مختصين بالاقتصاد حتي يكون العمل ذو مستوى وكفاءة، مشيرًا إلى أنه من المرجح أن يطلب رئيس الوزراء طلب وهو ليس متخصصا في الجوانب الاقتصادية، فيتم تنفيذها دون المناقشة او العمل عليها دون المراجعة او تعديلها فتكون ليست على قدر الاستفادة الملموسة داخل المجتمع.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المجموعة الاقتصادية هي لجنة تقليدية داخل كل حقيبة وزارية، فلابد من التوضيح والتحديدات تكون بشكل ملموس حتي نصل لنتائج مرضية وليست تقليدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.