الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليبرمان: إسرائيل تعيش أزمات اقتصادية وأمنية وسياسية مركبة

نتنياهو وأفيجدور ليبرمان

نتنياهو وأفيجدور ليبرمان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان، اليوم الإثنين، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي يعانون من الكوابيس كل يوم، والاقتصاد الإسرائيلي ينهار، والدبلوماسية تتآكل، والشمال يحترق، وإيران مستمرة في تسليح نفسها.

وأضاف ليبرمان خلال تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة وكأن شيئًا لم يحدث، مضيفًا أنه حان الوقت لحكومة جديدة تتدخل حتى تعيد البلاد إلى المسار الصحيح لاستعادة الردع الإسرائيلي.

وأوضح أفيجدرو ليبرمان خلال التصريحات، أنه يجب أن تتم المفاوضات من أجل العمل على إطلاق سراح المختطفين المتواجدين داخل قطاع غزة، بعيدًا عن الكاميرات.

ليبرمان يتهم نتنياهو بقيادة إسرائيل للدمار 

يذكر أن رئيس حزب إسرائيل بيتنا، قال في تصريحات له الجمعة الماضية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقود إسرائيل إلى الدمار.

وأضاف أفيجدرو ليبرمان خلال التصريحات التي نقلتها القاهرة الإخبارية كنبأ عاجل، أن نتنياهو لا يعرف إدارة أي شيء، مضيفًا، أنه رغم ذكاء نتنياهو السياسي وحديثه الانتخابي الجيد، لكن قدرته الإدارية «صفر»، وأن إسرائيل تتجه للدمار بسبب نتنياهو.

وأوضح رئيس حزب إسرائيل بيتنا، أن إسرائيل تمر بخطر وجودي وتهديدات وجودية متعددة، كما أنها تمر بأخطر أزمة منذ أن وُجدت عام 1948، مضيفًا أن الأزمات في إسرائيل متعددة الأبعاد سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية.

مصر تدعو لعدم وضع شروط جديدة لإطلاق سراح الأسرى

وكان مصدر رفيع المستوى قد أكد للقاهرة الإخبارية، أن مصر دعت إسرائيل إلى عدم عرقلة مفاوضات وقف الحرب وإطلاق سراح الأسرى الجارية في الوقت الحالي.

وطالبت مصر بعدم طرح شروط أو مبادئ جديدة يمكن أن تخالف الاتفاق عليه بهذا الصدد، وأضاف المصدر رفيع المستوى، أن القيادة الإسرائيلية تعمل في الوقت الحالي على احتواء الرأي العام من خلال استهلاك الوقت في اجتماعات شكلية لجذب الرأي العام الإسرائيلي، بعيدًا عن التوصل إلى صفقة لتجنب انهيار الائتلاف الحكومي الخاص به.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.