الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أرباح «ماريدايف» 150% خلال الربع الأول لعام 2024

ملاحة «ماريدايف» - أرشيفية

ملاحة «ماريدايف» - أرشيفية

شيماء حتحوت

A A

 تضاعفت أرباح شركة الخدمات الملاحية والبترولية «ماريدايف»، بنسبة 150% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 20.4 مليون دولار، مقارنة بربح 8.1 مليون دولار في الربع المقارن من العام الماضي.

 وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 56.1 مليون دولار، مقابل إيرادات 41.6 مليون دولار في الربع المقارن من 2023.

 وقالت الشركة في  بيان للبورصة المصرية، اليوم، إن إيراداتها ارتفعت إلى متوسط الأسعار العالمية ضمن قطاع الخدمات الملاحية والبترولية بصفة عامة، وارتفاع التشغيل لبعض الوحدات البحرية ذات الأسعار العالية لمعدلات الإيجار اليومي والمؤثرة ضمن قطاع الدعم الملاحي، وتطوير الشركة من خدماتها.

وأضافت فى بيانها أن مصروفات التشغيل للوحدات تراجعت نتيجة سياسة إدارة الشركة في ترشيد النفقات وإيجاد بدائل بأسعار منافسة.

 وبلغت خسائر شركة الخدمات الملاحية والبترولية «ماريديف»، تراجعًا بنسبة 63% خلال 2023، لتصل 5 ملايين دولار، مقارنة بخسائر 13.5 مليون دولار خلال 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 57.4 مليون دولار مقابل 47.7 مليون دولار بالعام الأسبق.

وتأسُست شركة الخدمات الملاحية والبترولية «ماريدايف»، عام 1978 لتقديم الخدمات البترولية البحرية في مصر، وتوسعت العمليات للشركة على مدار السنوات لتتحول من إدارة وحدة بحرية واحدة إلى امتلاك وإدارة أسطول يفوق 61 سفينة بالإضافة إلى عملياتها المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والخليج العربي وبحر قزوين وخليج المكسيك. 

وتدير ماريدايف شركات تابعة إضافة إلى 09 حول العالم بطاقم موارد بشرية يتجاوز قوامه 9611 موظف. وتنفرد الشركة بسمعتها كمقدم خدمات بحرية ينفرد بالامتياز والكفاءة في قطاع النفط واللاز

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search