الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الخضراوات والفاكهة تكشف أسباب انخفاض أسعار المانجو في الأسواق

أسعار المانجو

أسعار المانجو

إيناس خاطر

A A

كشف إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أسباب انخفاض أسعار المانجو في الأسواق، حيث تراوحت الأسعار بين 18و 20 جنيهاً لبعض الأنواع.

شعبة الخضراوات: وفرة في المعروض بجميع الأسواق لمحصول المانجو سبب انخفاض سعرها

وأكد حداد في مدخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” في قناة "الحدث اليوم"، وفرة المعروض بجميع الأسواق لمحصول المانجو سبب انخفاض سعرها ، مشيراً إنه لا يوجد علاقة بتأثر انخفاض الأسعار بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق مبني علي أساس العرض والطلب، وتراجع أسعار المانجو يرجع إلي توافر المعروض بكميات كبيرة، وقلة الطلب عليها ما أدي إلي استقرار نوعي بالأسعار ومن ثم تراجعها إلي تلك المستويات التي تشهدها الأسواق.

وتابع، أنه يوجد أكثر من 90% من الفاكهة التي لا تتأثر بدرجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه بعد طرح العنب والمانجو في الأسواق فإن موسم البطيخ ينتهي مما يساهم في انخفاض أسعاره خلال الفترة المقبلة.

وأشار، إلى أن الأسعار ترتبط بمبدأ العرض والطلب، أما ما يباع في الأسواق الخارجية، فيضع تسعيرته كل تاجر بطريقته الخاصة وحسب المنطقة.

وفره في المعروض خلال الأيام المقبلة في جميع المحاصيل

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق ستشهد انخفاضا ملحوظ في أسعار المانجو، حيث من المتوقع أن تتراوح أسعارها من 30 إلى 40 جنيها، بعدما بلغت تكلفتها نحو 60 جنيها، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الطماطم والبصل، ومن المرتقب أن يشعر المواطن بهذه الانخفاضات بداية من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح نجيب في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، أنه من المتوقع وجود وفرة في المعروض خلال الأيام المقبلة بجميع المحاصيل، بسبب بدء بعض المواسم الزراعية التي من المرتقب أن ينتج عنها العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار المنتجات الزراعية، منها الطماطم والبصل والبطاطس والثوم وغيرها.

وتوقع نائب رئيس الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، استمرار تراجع أسعار المانجو، حتي تصل نسب الانخفاض نحو 60%،وذلك مع زيادة ضخ منتجات المانجو في السوق المصرية، مشيراً أنه يوجد فائض أولي من إنتاجنا للمانجو ونسعي لزيادة معدلات التصدير بعد إنتاج الأرض من المحاصيل الجديدة.

مؤكدا بإن الفاكهة المستوردة لا تنافس محاصيل الإنتاج المحلي، فنحن نستورد بقيمه 5% من إجمالي المحاصيل الزراعية وباقي النسبة والتي تشكل 95% هي إنتاج محلي، بخلاف بعض المنتجات كالتفاح المستورد التي تستخدمه المنشآت السياحية، ولكن غير ذلك فجميع المحاصيل الزراعية هي إنتاج مصري 100%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search