الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحث سياسي: محاولة الاغتيال الأخيرة نوع من الدعاية السياسية لـ "ترامب"

محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال محمود الأفندي الباحث في العلاقات الدولية، اليوم الأحد، إن الموقف الروسي على مدار التاريخ رافض بصورة واضحة للاغتيالات السياسية التي تعد شائعة بصورة كبيرة في الدول الغربية.

وأضاف الأفندي خلال تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن روسيا دائمًا ترفض عمليات الاغتيال السياسية، حتى ولو كانت عملية الاغتيال ضد أحد أعداء روسيا، مضيفًا، أنه على سبيل المثال، لم تقم روسيا بمحاولة اغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على مدار سنتين ونصف.

وأوضح الباحث في العلاقات السياسية من داخل موسكو، أن روسيا تعرف جيدًا أن واشنطن لديها أساليب في التصفية السياسية والمعركة الانتخابية، موضحًا، أن التاريخ يشهد أن الولايات المتحدة كان لديها العديد من محاولات الاغتيال على مدار التاريخ وطرق غامضة للتصفية السياسية، مثل ما حدث مع الرئيس روزفلت، الذي لا يعلم أحد حتى الآن سبب وفاته.

وأضاف محمود الأفندي، أن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب يرى العديد المحللين الروس، هي محاولة لزيادة الدعاية للرئيس ترامب، مضيفًا، أن المعركة الانتخابية بين بايدن وترامب صارت تستخدم خلالها أساليب غير أخلاقية وغير حضارية.

وتابع الأفندي، أنه حتى مع عقدهم لمناظرة التي جمعت بين بايدن وترامب، كانت بها العديد من الزلات والأساليب غير الأخلاقية التي استعملوها خلال المناظرة بينهما، واصفًا، أن المناظرة كانت غير الأخلاقية.

وأوضح الباحث في العلاقات السياسية، أن محاولة اغتيال ترامب هي عملية سياسية بحتة الغرض منها في الأساس زيادة الدعاية الخاصة بترامب نحو الناخبين، مضيفًا، أنه لو كانت تلك العملية من تدبير الاستخبارات الأمريكية لكان ترامب ميتًا دون أدنى شك، مثلما حدث مع الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، الذي اغتيل بتدبير ما جعل محاولة اغتياله ناجحة.

وأضاف محمود الأفندي، أن الاغتيالات في الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت تستخدم كأسلوب من أساليب الدعاية الانتخابية ومحاولة لزيادة الشعبية، موضحًا، أنه لا يستبعد ذلك خاصًة، وأن الأساليب السياسية في واشنطن أصبحت أساليب قذرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search