الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية: هناك تطابق في الموقف مع تركيا بشأن غزة

 الأمير فيصل بن فرحان

الأمير فيصل بن فرحان

مارسيل أيمن

A A

قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي أن هناك تطابق في الموقف مع تركيا بشأن القضية الفلسطينية والأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

السعودية تسعي لتحقيق المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية

وأوضح وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر عقده مع وزير الخارجية التركية في إسطنبول التركية، أن بلاده ستستمر في التنسيق لتحقيق المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد بن فرحان علي أهمية الوصول الفوري لوقف إطلاق النار في غزة ووصول المساعدات للشعب الفلسطيني.

وأشار إلي ان هناك تقدم كبير في العلاقات مع تركيا وعازمون على تطويرها.

لا نية للاحتلال بالتوصل إلى سلام في المنطقة

تأتي تلك التصريحات خلال لقائه بوزير الخارجية التركي، الذي قال إن مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة تجعل تركيا تفكر أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، لا تدخل المفاوضات سوى للدعاية.

وأوضح وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر عقدي اليوم مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في إسطنبول، أنه لا نية للاحتلال بالتوصل إلى سلام في المنطقة، مشيراً إلي أن إسرائيل ونتنياهو يرتكبان مجازر جديدة كلما ظهرت بوادر أجواء بناءة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة

وأضاف: «بحثنا مع الجانب السعودي قضية وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة»، مؤكدا أنه يجب على إسرائيل أن تقبل فورا المقترح الذي وضعه الوسطاء ووافقت عليه حماس، مشيراً إلي أن حكومة نتنياهو ليس لديها نية لتحقيق السلام أبدا".

ووصل وزير الخارجية السعودي، صباح اليوم الاحد إلي مدينة إسطنبول التركية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search