الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس: جهود مصر وقطر مستمرة وقائمة للوصول لوقف إطلاق النار في غزة

فلسطين- أرشيفية

فلسطين- أرشيفية

وداد العربي

A A

قال المتحدث باسم حركة حماس، إن الجهود المصرية والقطرية ما زالت قائمة ومستمرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء العدوان رغم سياسة التعطيل الإسرائيلية.

وتابع المتحدث باسم حماس، في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «المفاوضات متوقفة منذ أيام نتيجة التعنت وسياسة المماطلة الإسرائيلية ووضع شروط إضافية من خارج المقترح الأخير».

وفي وقت سابق، قالت حماس، إن «تصعيد نتنياهو وحكومته ضد الشعب الفلسطيني أحد أهدافه قطع الطريق على التوصل إلى اتفاق يوقف العدوان»، مشيرة إلى مجزرة جيش الاحتلال في مخيمات النازحين في منطقة المواصي.

«فرانس برس» تزعم أن حماس من أوقفت المفاوضات

وأوضحت حماس أن «ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية وتداولته بعض وسائل الإعلام عن قرار الحركة وقف المفاوضات لا أساس له من الصحة».

جاء ذلك الرد على ما زعمته وكالة فرانس برس، صباح اليوم، بأن الحركة قررت وقف مفاوضات التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة على لسان قيادي في الحركة حسب ما نشرته.

وتابعت فرانس برس: «أكد قيادي آخر في الحركة الإسلامية لفرانس برس أن القيادي في حماس، محمد الضيف، «بخير»، بعدما قالت إسرائيل إن غارة استهدفته أمس السبت».

ادعاءات بإبلاغ الوسطاء بوقف المفاوضات 

وعلى ذات الصعيد، قالت الوكالة إن قيادي في حماس ابلغها بأن «رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس وقف المفاوضات، بسبب عدم جدية الاحتلال وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل».

ونفت الحركة هذه المزاعم في تصريحات أفادت بها قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن الحركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search