الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية تركيا : الاحتلال يدخل المفاوضات من أجل «الدعاية»

 هاكان فيدان

هاكان فيدان

مارسيل أيمن

A A

قال هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي، إن مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة تجعل تركيا تفكر أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، لا تدخل المفاوضات سوى للدعاية.

لا نية للاحتلال بالتوصل إلى سلام في المنطقة

وأوضح وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر عقدي اليوم مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في إسطنبول، أنه لا نية للاحتلال بالتوصل إلى سلام في المنطقة، مشيراً إلي أن إسرائيل ونتنياهو يرتكبان مجازر جديدة كلما ظهرت بوادر أجواء بناءة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف: «بحثنا مع الجانب السعودي قضية وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة»، مؤكدا أنه يجب على إسرائيل أن تقبل فورا المقترح الذي وضعه الوسطاء ووافقت عليه حماس، مشيراً إلي أن حكومة نتنياهو ليس لديها نية لتحقيق السلام أبدا".

تركيا: تحسين العلاقات مع سوريا أمر طبيعي 

وتطرق للحديث عن علاقة بلاده مع سوريا، مؤكداً علي أن تحسين العلاقات مع سوريا أمر طبيعي، مضيفاً أن النداء الذي توجه به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى سوريا هو مهم للغاية وننصح بأن يتم الاستماع إليه.

وأعلن جيش الاحتلال صباح أمس السبت، عن استهداف محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، بغارة جوية على منطقة المواصي قرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

استشهاد أكثر من 70 مواطنًا فلسطينيًا

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال، إلى أن رافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس، كان إلى جانب الضيف ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية.

وعلي الجانب الآخر، نقلت وكالة أنباء فرانس برس عن مسؤول في حركة حماس ، قولها إن القائد العسكري محمد الضيف بخير بعد محاولة الاحتلال استهدافه أمس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search