الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكري رحيلها، اتهام أم كلثوم بقتل أسمهان بين الحقيقة والشائعات

أسمهان وأم كلثوم

أسمهان وأم كلثوم

A A

في ذكرى رحيل الفنانة أسمهان، الذي مثّل صدمة لجمهورها حينها، فعلى الرغم من مسيرتها القصيرة في الغناء إلا أنها تركت أثرا وأغنيات ما زالت عالقة في أذهان الجمهور.

توجد حالة من الغموض حول نهاية الفنانة أسمهان، والتي دارت الشكوك وقتها حول الست أم كلثوم، وذلك بسبب التشابه بين صوتهما، والتقارب في السن والمنافسة الشرسة التي كانت بينهما في وقتها.

وتوجد العديد من الأقاويل حول علاقة الفنانة أم كلثوم، بحادث سير الفنانة أسمهان، ومنها أنه عندما غنت أسمهان أغنية «حديث عينين» من فيلم «انتصار الشباب» التي كانت عرضت على أم كلثوم، وطلبت “الست” بعض التعديلات علي الأغنية، بعد أن رأت فيها جرأة وحداثة عن أسلوبها الفني.

كان هذا أول تعاون بينها وبين رياض السنباطي، الذي أقنع صديقه القصبجي بإعطائها إلى أسمهان، التي ستغنيها كما هي، من دون تعديلات أو ملاحظات، ويقول البعض أن غيرة أم كلثوم اشتعلت بعد خطف أسمهان الأغنية منها، وتحقيقها نجاح لافت فى فترة قصيرة.

ومن جانبه، رد الكاتب الصحفي مصطفى أمين على هذه الشائعة من خلال فيديو قديم له، قال فيه: «إنه عندما توفيت أسمهان أثير أن من قتلها أم كلثوم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن أسمهان كانت معجبة جدًا بأم كلثوم لدرجة أنها كانت تجلس تحت قدمها وتبكي من شدة حبها لها عندما تغني أم كلثوم».

وأضاف مصطفى أمين: «أن أم كلثوم كانت تحبها هي الأخرى جدًا، وقد تسببت هذه الشائعة في غضب كوكب الشرق جدًا».

في عام 1944، تعرضت الفنانة أسمهان إلى حادث أثناء ذهابها رأس البر مع صديقتها ماري قلادة، حيث فقد السائق السيطرة على السيارة التي كانت تنقلهما وسقطت في ترعة، وماتت أسمهان دون أن تكمل تصوير آخر أفلامها «غرام وانتقام».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search