الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مناضل سياسي وابن فنان شهير، معلومات لا تعرفها عن محمود العلايلي

محمود عزت العلايلي

محمود عزت العلايلي

لينا غالي

A A

وفاة محمود العلايلي، رحل محمود العلايلي نجل الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بعدما أعلنت زوجته نانسي جرجس، عن وفاته من خلال منشور كتبته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد العزاء.

محمود العلايلي.. مناضل سياسي وطبيب أسنان

في السطور التالية، نكشف أبرز المعلومات عن نجل عزت العلايلي الذي رحل اليوم الأحد: 

محمود العلايلي ابن الفنان عزت العلايلي، وتخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة وله أخت تدعى رجاء العلايلي، 

ويعتبر محمود العلايلي، قيادي بارز في حزب المصريين الأحرار الذي تم تشكيله بعد ثورة 25 يناير، وكان ممارسًا للعمل السياسي بكثافة خلال الفترة التي شهدت حراكًا سياسيًا بعد أحداث 25 يناير حتى إزالة حكم الإخوان.

ألّف محمود العلايلي، كتابا بعنوان «الأيام المسمومة»، دوّن فيه تجربته التي عاشها خلال الفترة التي شهدت أحداث يناير وحتى نهاية عام 2012، وصدر آخر كتاب له في شهر مارس 2024 بعنوان: «عزرائيل وطقوس الدماء الذهبية» عن دار مدبولي.

كان يشغل الراحل محمود العلايلي، منصب رئيس مجلس إدارة شركة الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات تحمل اسم «آيفيت».

شارك في إحدى جلسات الحوار الوطني في العام الماضي 2023، وذلك بعد استجابة المسئولين لطلبه في الحضور وإدارة الجلسة، ويعتبر الراحل كاتب جيد حيث كان ينشر مقالات أسبوعية سياسية في جريدة «المصري اليوم».

وكان يقتصر محمود العلايلي، في الحديث عن الشئون الدينية، خاصة أنه كان يرى ضرورة تجديد الخطاب الديني، وكان يتم استدعائه في الموضوعات سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو غير ذلك.

محمود العلايلي ورحلة معاناته مع السرطان

كان يعاني الراحل محمود عزت العلايلي، من مرض السرطان، حتى تعرض في أيامه الأخيرة إلى تدهور في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ودخل في غيبوبة حتى توفي بداخلها خلال الساعات الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search