الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأزهر يدين مجزرة المواصي: خسة وغدر وتجرد من كل قيم الدين

مجزرة المواصي في خانيونس

مجزرة المواصي في خانيونس

أحمد المقدامي

A A

مجزرة المواصي، أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات المجزرة الإرهابية التي ارتكبها الصهاينة المجرمون من خلال استهداف النازحين الأبرياء بمنطقة المواصي بمدينة خان يونس بقطاع غزة، على الرغم من إعلانها منطقة آمنة من قبل الاحتلال الصهيوني، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء من الأطفال والشيوخ والنساء والشباب، وإصابة مئات آخرين.

واعتبر الأزهر ما حدث بمنطقة المواصي بمدينة خان يونس بقطاع غزة؛ خسة ونذالة وتجرد من القيم الدينية والأخلاقية، حيث كتب في تدوينه على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "إن قتل قوات الاحتلال الإجرامي للأبرياء في الأماكن التي اعتبرتها "آمنة" بمنطقة المواصي بخان يونس؛ خسة وغدر وخيانة وتجرد من كل قيم الدين والأخلاق والأعراف الإنسانية".

كما أكد الأزهر ضرورة حشد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب الصهيوني، مطالبًا العالم بالتوحد والوقوف في وجه المجازر والمحارق التي يقترفها هذا الكيان في حق إخواننا الأبرياء في غزة، مضيفا "إن العالم كله مطالب بالتوحد لوقف هذا الوحش الإرهابي الكاسر المتعطش للمزيد من دماء الأبرياء والأطفال".

90 شهيد و300 مصاب في مجزرة المواصي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس السبت، عن ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي، بحق النازحين في منطقة المواصي بخان يونس إلى 90 شهيدا و300 مصاب.

وأشارت الوزارة، وفقا لبيان صادر عنها، إلى أن نصف عدد شهداء مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونس من الأطفال والنساء وهناك إصابات حرجة وخطيرة.

ومن جانبه، قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أمس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بمدينة خان يونس، والتي خلفت ورائها أكثر من 100 شهيد وجريح.

مجزرة كبيرة بقصف خيمات النازحين بخان يونس

وأوضح المكتب الإعلامي، في بيان له، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف خيمات النازحين في منطقة النص بمواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي خلفت ورائها أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد من الدفاع المدني، كحصيلة أولية.

وأضاف المكتب، أن الطواقم الإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search