الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالشراكة مع اليابان وهولندا، سويلم يتابع موقف مشروعات المياه في الصعيد

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

مصعب فرج

A A

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة بالشراكة مع حكومة اليابان، وتحديث تقنيات الري، لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر، بالشراكة مع حكومة هولندا.

سويلم يستعرض أنشطة برنامج زيارات لمناطق المشروعين

وخلال الاجتماع، جرى استعراض الأنشطة، والذي تضمن برنامج زيارات لمناطق المشروعين لأخذ موافقات المزارعين على التحول للري بالتنقيط، بالتنسيق بين إدارات التوجيه المائي بقطاع تطوير الري، ومنظمة الفاو وأجهزة وزارة الزراعة.

تحسين الأمن الغذائي

وقال سويلم: إن هذه المشروعات تهدف إلى تحديث أنظمة الري، وتعزيز إنتاجية المياه ودعم صغار المزارعين وتحسين الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية المحصولية ودخل المزارعين، ودعم استراتيجية التنمية المستدامة في مصر 2030.

وأضاف وزير الري، أن المشروعين يتكاملان مع استراتيجية الوزارة، والتي تتضمن التحول للري الحديث في الأراضي الرملية ومزارع قصب السكر والبساتين، وتنفيذ أعمال تطوير المساقي من خلال تحويلها إلى مواسير تسري بها المياه تحت الضغط بنظام نقطة الرفع الواحدة، مع استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة، تماشيا مع سياسة الدولة نحو التوسع في استخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة.

تدريب المهندسين والفنيين 

وشدد الدكتور هاني سويلم، على ضرورة توفير التدريب اللازم للمهندسين والفنيين بالوزارة وللمزارعين فيما يخص تنفيذ وتشغيل وصيانة شبكات الري الحديث بالشكل الذي يضمن استدامة مشروعات الري الحديث، مع وضع المحددات اللازمة لاختيار من سيتم تدريبهم من العاملين بالوزارة لضمان تحقيق أفضل استفادة من التدريب، بالإضافة إلى توفير الدعم الفني والصيانة السريعة لمكونات الشبكات بالشكل الذي يشجع المزارعين على التحول للري الحديث. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search