الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الري الأسبق يطالب بالاهتمام بملف أمن المياه في مصر

الدكتور حسين العاطفي وزير الموارد المائية الأسبق

الدكتور حسين العاطفي وزير الموارد المائية الأسبق

إيناس خاطر-تصوير نيرة أيمن

A A

قال الدكتور حسين العاطفي وزير الموارد المائية الأسبق، إن مصر تواجه العديد من التحديات الصعبة، ولكن توجد ثقة في الحكومة الجديدة أن تهتم بالعديد من الملفات التي تهم المواطن المصري.

وأكد العطفي، أن ملف أمن المياه يعد أحد أهم المحاور المهمة التي تتعلق بالعديد من الملفات، كالأمن الغذائي والأمن الصحي وأمن المناخ وغيرها، مشيرا إلى أنه يجب التركيز من الدكتور هاني سويلم وزير الري الحالي علي ملف أمن المياه وتوصيلها لجميع أفراد الدولة المصرية

 ملف الطاقة 

وأشار وزير الموارد المائية الأسبق، إلى أنه يجب الاهتمام ملف الطاقة، حيث إنه يتدخل في ثنايا ملف أمن المياه، ولذلك يجب إيجاد حلول واضحه في تدبير الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة في وصول المياه لجميع أفراد الشعب المصري، بدلا من الاعتماد على فصائل أخرى من الطاقة غير المتجددة كالبنزين والغاز.


 300 ألف برميل يوميا في إنتاج الكهرباء

ومن جانبه، قال شريف هدارة وزير البترول الأسبق، إن مصر تحتاج ما يقرب من 300 ألف برميل يوميا في إنتاج الكهرباء.

وأضاف هدارة خلال كلمته بندوة تعزيز أمن الطاقة التي تعقدها نقابة المهندسين، أنه يوجد العديد من المشاكل التي تقف أمام الدولة حاليا كالأزمات والعقبات المتلاحقة، ولكن يوجد أيضا العديد من الحلول، والعقول المفكرة التي تستطيع أن تخرج مصر من عنق الزجاجة.

وفي ذات السياق شدد المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، على عمليات سرقة التيار الكهربائي، التي ساهمت في تفاقم مشكلة أزمة الكهرباء، قائلاً "عيب في بلد كبيرة زي مصر وتكون الكهرباء عندنا مسروقة".

وأكد كمال، أنه يمكن استخدام بدائل موارد الطاقة المتجددة  لإنتاج الكهرباء بدلاً من الاعتماد علي البنزين والغاز، فمصر تنتج ما يقرب من مليون 2300 جيجا وات في الساعة من الطاقة الشمسية، وحوالي 1600 جيجا وات في الساعة من طاقة الرياح، ويمكن استخدام موارد الطاقة المستدامة لحل الأزمة في أسرع وقت.

ولفت وزير البترول الأسبق، إلى أن موضوع أمن الطاقة هو موضوع الساعة الحالية، حيث ما نشهده في مصر وجميع دول العالم خير دليل على هذا الأمر في التطورات التي تشهدها الساحة حالياً.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.