الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاق المجال الجوي فوق مسقط رأس مطلق النار على ترامب

محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وداد العربي

A A

قالت إدارة الطيران الأمريكية: إنها أغلقت المجال الجوي فوق منطقة مسقط رأس المشتبه به في حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كما دعى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، كل من لديه معلومات بشأن إطلاق النار على المرشح الرئاسي ترامب، أن يشاركها بها.

محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب

يأتي ذلك بعدما تعرض دونالد ترامب في الساعات الأولى من اليوم الأحد، لعملية اغتيال اثناء إلقاء خطاب ضمن حملته الانتخابية في منطقة بتلر بولاية بنسلفانيا.

أطلق توماس ماثيو كروكس، هو منفذ محاولة اغتيال ترامب، 4 رصاصات صوب الرئيس السابق، وأصيبت أذنه بالفعل، إلا أنه سرعان ما انتشر عملاء الخدمة السرية في المكان وحاصروا الرئيس كليا ونزلوا به مغطى بالكامل بأجسادهم من المنصة، وسط فوضى عارمة وصراخ النساء والأطفال، وفقل لما صرح به مكتب التحقيقات الفيدرالي.

الشرطة الأمريكي تخلي التجمع الانتخابي

عملت الشرطة الأمريكية، على إخلاء أرض التجمع الانتخابي، بعد مغادرة ترامب للمنصة، وأفادت التحقيقات الأولية أن مطلق النار «ماثيو كروكس» قُتل، وتأكدت وفاة أحد المارة، حسبما قالت شبكة «إيه بي سي نيوز».

وأكدت التحقيقات، أن الرصاص الحي أُطلق على ما يبدو من خارج محيط الأمن، ويجري التحقيق الآن على اعتبار أنها محاولة اغتيال مُحتملة.

فيما قال نجل ترامب: إن والده «بخير»، ونشر على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي أكس رسالة إلى جمهور ترامب، قائلاً: «والدي لن يتوقف أبدًا عن القتال لإنقاذ أمريكا». 

الدعم الدولي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وبعد نجاته من حادث الاغتيال، تلقى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي رسائل دعم مختلفة من قادة العالم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه تابع بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، مضيفاً: «أؤكد إدانة مصر للحادث وأعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية».

أعربت جورجا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية، عن تضامنها مع ترامب بعد محاولة  اغتياله خلال تجمع انتخابي.

فيما أعربت أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية، عن صدمتها إزاء حادث إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأشار موقع تروث سوشيال الخاص بترامب نفسه، إلى أن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك يدعم ترامب بعد تعرضه لإطلاق نار في بنسلفانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search