الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد تامر أمين بنضارة شمسية داخل الاستديو بعد تعرضه لأزمة صحية (صور)

الإعلامي تامر أمين

الإعلامي تامر أمين

أسماء أبو شادي

A A

ظهر الإعلامي تامر أمين اليوم على شاشة قناة النهار، وهو يرتدي نظارة سوداء للمرة الأولى، خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار».

تامر أمين بنضارة شمسية داخل الاستديو

وكشف «أمين»، خلال البرنامج عن تعرضه لأزمة صحية في عينه، خضع الأيام الماضي لعملية جراحية، بسبب قطع في شبكية العين اليسرى.

كما توجه بالشكر لجمهوره وأصدقائه على سؤالهم، للاطمئنان عن حالته، قائلاً : «بشكر كل اللي اطمنوا عليا، ودعا ليا بظاهر الغيب».

تفاصيل حول مرض تامر أمين 

وفي نفس السياق، يعرف انفصال الشبكية بأنه حالة طارئة تتحرك فيها طبقة رقيقة من الأنسجة (الشبكية) في الجزء الخلفي من العين بعيداً عن وضعها الطبيعي.

انفصال الشبكية، تضعف الرؤية وتصاحب ظهور العوائم والومضات الضوئية

وفقاً لما ذكره موقع «مايو كلينك»، أنه كلما تُرك انفصال الشبكية دون علاج لمدة أطول، زاد خطر فقدان البصر الدائم في العين المصابة، ومن أبرز الأعراض الناتجة عن انفصال الشبكية هو ضعف الرؤية والظهور المفاجئ للعوائم والومضات الضوئية.

ومن الأسباب الأكثر شيوعاً وراء حدوث انفصال شبيكة العين هو التقدم في السن، فمع التقدم في العمر، يمكن أن يتغير قوام المادة الشبيهة بالهلام داخل العين، والتي تُعرف باسم الجسم الزجاجي، وتتقلص أو تصبح أقرب إلى السائل. 

ومن الطبيعي حينها أن ينفصل الجسم الزجاجي عن سطح الشبكية، من دون ظهور أي مضاعفات، وهي حالة شائعة تُسمى انفصال الجسم الزجاجي الخلفي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search