الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل جروب تقترح تقديم جزء ثانٍ من «همام في أمستردام» و«شورت وفانلة وكاب»

همام في أمستردام وشوت وفانلة وكاب

همام في أمستردام وشوت وفانلة وكاب

ندى يوسف

A A

أوضح الفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، أنه من الممكن أن يتم تقديم جزء ثانٍ من فيلمي «همام في أمستردام»، للفنان محمد هنيدي، و «شورت وفانلة وكاب»، للفنان أحمد السقا.

وأشار «الشيوي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إلى أن صناع العمل والشركة المنتجة طرحت فكرة تقديم جزء ثانٍ من الفيلمين بعد النجاح الكبير الذي حققاه عند عرضهم في دور العرض السينمائية، مشيرًا إلى أنهما من أكثر الأعمال التي يعشق الجمهور مشاهدتها دون ملل.

وأضاف أن هذا «مجرد كلام مبدئي»، ولم يبدأوا التجهيزات الفعلية للفيلمين، بالإضافة إلى عدم تحضير السيناريو الخاص بهما، ومن الممكن أن تتخطى العدل جروب تلك الفكرة.

ويذكر أن «همام في أمستردام» من بطولة محمد هنيدي، أحمد عيد، طارق عبدالعزيز، أحمد السقا، محمود البزاوي، أيمن الشيوي، هاني رمزي، رحاب الجمل، موناليزا، سليمان عيد، منحة زيتون، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

أما «شورت وفانلة وكاب» من بطولة أحمد السقا، شريف منير، أحمد عيد، نور اللبنانية، سامي العدل، داليا مصطفى، أحمد منير، إلى جانب مجموعة أخرى من النجوم، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

إطلاق اسم أشرف ذكي على مهرجان المسرح التجريبي

على صعيد آخر، أعلن الفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، ومدير مهرجان القاهرة للدراما للمسرح التجريبي، عن إطلاق اسم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الدورة الـ 30 من المهرجان، وذلك تقديرًا لإنجازاته خلال مشواره الفني.

وأكد «الشيوي» أن اختيار أشرف زكي جاء بناءً على مشواره الفنية الحافل بالأعمال المميزة، إلى جانب إنجازاته في أكاديمية الفنون خلال توليه رئاستها، مشيرًا إلى أنه أجدر شخص بهذا التكريم.

وأوضح أن الدورة الثلاثين من المهرجان ستحمل مفاجآت عيدية، سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي، الذي من المقرر أن ينطلق اليوم الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس الجاري، استعدادًا لإطلاق الدورة بداية من 1 سبتمبر حتى 8 سبتمبر.