الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب ريال مدريد السابق لـ«الجمهور»: سأدرب الزمالك أو الأهلي يوما ما

بابلو فارانكو

بابلو فارانكو

رحمة عويس

A A

- منتخب إسبانيا قدم مشوار رائع باليورو فاق التوقعات

-من المحزن أن نرى أساطير مثل رونالدو ومودريتش يودعون اليورو إلى الأبد

-أتمنى أن ينضم لامين يامال مع الأساطير في ريال مدريد

-عُرض علي من قبل تدريب نادي الإسماعيلي

-الزمالك والأهلي ناديان رائعان للغاية ومتأكد  أنني سأدربهما يوما ما

أحد أبرز المدربين الواعدين في عالم الساحرة المستديرة، ترك بصمته في قارات العالم القديم والحديث، قاد أكبر فريق في العالم، حيث تواجد كمساعد أول للجهاز الفني لفريق ريال مدريد عام 2018 مع جوليان لوبيتيجي، وتجول في القارة السمراء من بوابة سيمبا التنزاني، بطل حوارنا اليوم هو الإسباني «بابلو فارانكو».

وأجرى موقع «الجمهور» حواراً مطولاً مع «بابلو فارانكو»، حول أبرز محطاته الكروية، وعن رأيه في يورو 2024 وبعض الأمور الرياضية المسيطرة على الساحة الكروية هذه الأيام، وعن رأيه في العمل بالدوري المصري.

وإليكم نص الحوار:

في البداية حدثنا عن رأيك في منتخب إسبانيا بمشوار باليورو؟

منتخب إسبانيا قدم بطولة رائعة حتى وصوله للمباراة النهائية، وفاجأ الجميع وفاق كل التوقعات التي كانت قبل بداية البطولة، ليس فقط من حيث النتائج ولكن أيضًا بطريقه لعبه المذهلة.

المنتخب الإسباني هو المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاثة في مرحلة المجموعات، ولم يهزم في أي مباراة في البطولة، وتمكن من إقصاء مرشحين كبار مثل ألمانيا وفرنسا وبرأيي كان أفضل منتخب لعب كل مباريات اليورو.

هل توقعت أن تكون إنجلترا طرفًا في النهائي؟

لا، لم أكن أتوقع أن تكون إنجلترا طرفًا في النهائي وعلى الرغم من عدم لعبها بشكل جيد، إلا أنها كانت المفضلة لدي بسبب عدد اللاعبين الرائعين الذين تمتلكهم.

ما المنتخبين الذي كنت تتوقعهما أن يكونا طرفي النهائي؟

كنت أتوقع أن نهائي اليورو سيجمع بين ألمانيا وإسبانيا، لأنهم كانا أفضل الفرق من وجهة نظري في مشوار اليورو.

فى رأيك من سيتوج بيورو 2024 إسبانيا أم إنجلترا ؟

أعتقد أن إسبانيا أفضل منتخب ولكن إنجلترا لديها نجوم مع المزيد من الخبرة في هذا النوع من المباريات يمكن أن تتوج باللقب، ولكن أتمنى من كل قلبي أن تفوز إسبانيا باليورو الرابع في تاريخها.

 

ما أكثر منتخب حزنت لخروجه من اليورو؟

أعتقد أن منتخب ألمانيا كان من الممكن أن يصل إلى المباراة النهائية، كان لديهم سوء حظ للعب ضد إسبانيا في ربع النهائي والخروج مبكرًا، المنتخب الألماني أكثر من مجرد منتخب وأتمنى لهم كل التوفيق.

ومن المحزن أيضًا في هذه النسخة من اليورو  أن نرى أساطير مثل كريستيانو رونالدو أو لوكا مودريتش أو توني كروس يودعون هذه البطولة إلى الأبد.

ما رأيك في يامين يامال؟ هل سيكون أسطورة برشلونة القادمة؟

ما يفعله يامين في سن 17 مذهلا للغاية، هو لديه الإمكانيات ليكون واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم لفترة طويلة. 

وأتمنى أن يكون اللاعب دائمًا هكذا ونستمتع به ايضًا مع المنتخب الإسباني، ولكن أتمنى أن ينضم لريال مدريد  لأنني أعتقد أن أفضل اللاعبين في العالم يجب أن يلعبوا مع ريال مدريد


ما تعليقك على انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد؟

ربما وصل مبابي متأخرا قليلا إلى ريال مدريد، لكنه أخيرًا وقع مع الملكي بعد عدة محاولات، وأعتقد أن مبابي الآن سيكون أقرب إلى الفوز بالكرة الذهبية، وريال مدريد سيكون حظه أكبر للفوز بجميع الألقاب الفترة القادمة.

إذا تلقيت عرضا من ريال مدريد للعمل كمدرب مساعد بعدما أصبحت مديرا فنيا، هل ستوافق؟

نعم، بالتأكيد لقد عملت بالفعل في ريال مدريد مدير فني مساعد، سأفعل ذلك مرة أخرى لأنها دائما فرصة للعمل في أفضل ناد، مع أفضل اللاعبين والمدربين في العالم.

هل تلقيت عرضا من قبل للتدريب في الدوري المصري؟

نعم، عرض علي تدريب الإسماعيلي قبل بضع سنوات لكنني كنت أدرب فريق  آخر في ذلك الوقت، كما أن العرض المادي الذي قدمه الإسماعيلي لم يكن مغري وكان هناك أيضًا أندية أخرى مهتمة بي في نفس الوقت.

إذا تلقيت عرضًا من الزمالك أو الأهلي خلال الفترة القادمة، هل ستوافق؟

نعم بالتأكيد سأوافق، أنا أحب الدوري المصري وأتمنى أن أخوض تجربة به عن قريب، والزمالك والأهلي كلاهما ناديان رائعان، وأنا متأكد من أنني سأقوم بتدريب أحدهما يوما ما.

ما الذي تريد تحقيقه خلال الفترة القادمة؟

أنا الآن في فريق «أمازولو» وأسعى إلى تحسينه وتمثيل جنوب إفريقيا في المسابقات الدولية في المستقبل القريب.
وسيكون الهدف لي دائمًا تدريب الأندية الجيدة في البلدان الأخرى للقتال من أجل الألقاب.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search