السبت، 10 أغسطس 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال الأحمر: مجازر الاحتلال لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكدت نيبال فرسخ، مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مجازر الاحتلال لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها مجزرة المواصي التي تعتبر من المناطق الآمنة التي دعا لها الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين النزوح إليها.

مجزرة المواصي تضاف للسجل الإجرامي لجيش الاحتلال 

وأضافت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، عبر مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المجزرة تضاف إلى المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، ولكن اليوم هذه المجزرة تأتي لخيام النازحين التي ادعى الاحتلال بأنها منطقة آمنة.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد يوميًا، أنه لا وجود لأماكن آمنة في القطاع حتى التي يعلن عنها، حيث يدعو الناس للتوجه إليها، وبعد ذلك يقوم باستهداف النازحين.

ولفتت فرسخ، إلى أن منطقة المواصي، من المناطق المكتظة بالنازحين، والذين اضطروا للنزوح أكثر من أربع مرات، حيث توجهوا إلى هذه المنطقة بحثًا عن الأمان، وهي منطقة تم إعلانها منطقة إنسانية آمنة من قبل الاحتلال، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي، أوقع عددًا كبيرًا من الأطباء والشهداء، حيث نتحدث عن عشرات الشهداء حتى هذه اللحظة لم يُكشف عن الحصيلة النهائية وتزداد ساعة بساعة.

 استشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 129 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و129 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة المواصي خان يونس أكثر من 71 شهيدا، و289 إصابة بينها حالات خطيرة.

وأوضحت أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.