الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد نائب مدير الإطفاء في قطاع غزة بعد غارات خان يونس

الدفاع المدني في قطاع غزة

الدفاع المدني في قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد العقيد محمد حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني بقطاع غزة، نتيجة الغارات الإسرائيلية على منطقة الموصي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

استشهاد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني

وأضاف الدفاع المدني في قطاع غزة، خلال بيان، أن نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني استشهد نتيجة الغارة الإسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى جانب إصابة 8 آخرين خلال محاولتهم إنقاذ الجرحى من مبنى سكني استهدفته الطائرات الحربية الإسرائيلية، وسط مدينة خان يونس.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المبنى مرة أخرى أثناء عمل طواقم الدفاع المدني فيه، ومحاولتهم إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء في القطاع.

وأكدت المديرية، أن الاستهداف لطواقمها الإغاثية، يأتي في إطار سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق طواقمها الطبية التي تقدم خدمات إنسانية بحتة، وتسعى إلى إنقاذ الأرواح، مشددة على أن العمليات المماثلة بمثابة انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولكافة اتفاقيات جنيف التي كفلت حرية العمل لمقدمي الخدمة الإنسانية.

إحصائية الصحة الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن حصيلة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين والنازحين في مواصي بخان يونس، جنوب قطاع غزة، بلغت أكثر من 70 شهيدًا.

وقالت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، إن سلاح الجو التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي نفذ قبل قليل غارة على مواصي في خان يونس ضد المدنيين الفلسطينيين والنازحين في تلك المنطقة، ما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 71 شهيدًا، إلى جانب 289 إصابة، بينها حالات خطيرة.

وأوضحت وزارة الصحة، خلال بيانها، أن الطواقم الطبية في خان يونس جانب قطاع غزة، مازالت تتعامل مع الحالات التي أصيبت نتيجة القصف الإسرائيلي حتى اللحظة.

هجمات خان يونس

وكان مكتب الإعلام الحكومي في غزة، قد أعلن في بيان، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة، تمثلت في قصفه مخيمات النازحين في مواصي خان يونس، ما أسفر عن وقوع العشرات من المصابين والشهداء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.